تصنيف التنس: سينر يبتعد في الصدارة وديوكوفيتش يستعيد الوصافة

20 اغسطس 2024
من تتويج يانيك سينر بلقب بطولة سينسيناتي، 19 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حافظ يانيك سينر على صدارة تصنيف رابطة محترفي التنس بعد فوزه ببطولة سينسيناتي، موسعاً الفارق مع نوفاك ديوكوفيتش إلى 2300 نقطة.
- في تصنيف السيدات، استعادت أرينا سابالينكا المركز الثاني بعد فوزها بدورة سينسيناتي، بينما حافظت إيغا شفيونتيك على الصدارة للشهر العاشر.
- كارلوس ألكاراز وألكسندر زفيريف يلاحقون ديوكوفيتش في التصنيف، بينما تقدم فرانسيس تيافو إلى المركز العشرين وبن شيلتون إلى المركز الثالث عشر.

حافظ النجم الإيطالي، يانيك سينر (23 سنة)، على صدارة تصنيف رابطة محترفي التنس بعد ساعات قليلة من تتويجه بطلاً لبطولة سينسيناتي الأميركية المفتوحة للتنس، مؤكداً استمراره في التقدم التصاعدي للمنافسة على جميع الألقاب الممكنة في ما تبقى من منافسات عام 2024.

وبقي الإيطالي، يانيك سينر (23 سنة)، في المركز الأول في التصنيف الصادر من الاتحاد الدولي للتنس، اليوم الثلاثاء، ووسّع، سينر، فارق النقاط مع النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، الذي غاب عن الدورة الأميركية بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، إلى 2300 نقطة، وسيحاول الصربي تقديم مستوى مميز في البطولات القادمة من أجل محاولة استعادة الصدارة.

ويجد، ديوكوفيتش (37 عاماً)، الذي يدافع عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة الأسبوع المقبل، نفسه ملاحقاً من قبل الإسباني، كارلوس ألكاراز، صاحب المركز الثالث في التصنيف، بفارق 100 نقطة فقط، كما أن الألماني، ألكسندر زفيريف، يبتعد بفارق 425 نقطة، ويُنافس بقوة من أجل دخول قائمة أول ثلاثة لاعبين في التصنيف العالمي للتنس، ووصل الأميركي، فرانسيس تيافو، إلى المركز العشرين بفضل تقدّمه سبعة مراكز، عقب بلوغه نهائي الدورة الأميركية في ولاية أوهايو، كما حقق مواطنه، بن شيلتون، أفضل تصنيف في مسيرته بوصوله إلى المركز الـ13 بتقدمه مركزاً واحداً.

وفي تصنيف السيدات، استعادت البيلاروسية، أرينا سابالينكا، المركز الثاني على حساب الأميركية، كوكو غوف، بعد تتويجها بدورة سينسيناتي، لكنها لا تزال بعيدة عن المتصدرة البولندية، إيغا شفيونتيك، وتقدّمت سابالينكا (26 عاماً) التي تغلّبت على صاحبة الأرض، جيسيكا بيغولا، بمجموعتين (6-3) و(7-5)، بفارق مريح عن غوف، وذلك قبل أسبوع من انطلاق بطولة أميركا المفتوحة للتنس.

وتحافظ النجمة البولندية، إيغا شفيونتيك، على الصدارة للشهر العاشر على التوالي بفارق كبير عن الثانية (2679 نقطة)، على الرغم من خروجها من نصف نهائي الدورة الأميركية، كما تقدمت التشيكية، باربورا كرايتشيكوفا، مركزاً واحداً إلى الثامن، مقابل تراجع اليونانية ماريا ساكّاري، إلى التاسع، ودخول اللاتفية يلينا أوستابنكو، نادي البطلات العشر الأوائل.

المساهمون