تصنيف التنس: النجم تيافو يدخل قائمة العشرة الأوائل

19 يونيو 2023
يُقدم اللاعب الأميركي فرانسيس تيافو مستوى كبيراً مؤخراً (Getty)
+ الخط -

بعد ساعات من تتويج اللاعب الأميركي، فرانسيس تيافو، بلقب بطولة "شتوتغارت" الألمانية، مساء الأحد، تقدم في التصنيف العالمي للتنس، الصادر الاثنين، إلى مركز متقدم لأول مرة في مسيرته الرياضية، ليُثبت أنه سيكون واحدا من النجوم الحاضرين بقوة في الفترة القادمة.

ودخل اللاعب الأميركي، فرانسيس تيافو، قائمة أول لاعبين في التصنيف العالمي للرجال، إثر تقدمه مركزين في الترتيب إلى المركز العاشر، وفي وقت يحتل اللاعب، تايلور فريتز، المركز الثامن، احتل لاعبين أميركيين قائمة أول لاعبين في التصنيف لأول مرة منذ عام 2012، وتقدم تيافو مرتبتين ليحتل المركز العاشر على حساب الروسي، كارن خاشانوف، الذي بات خلفه بمركز.

ويُعتبر هذا التغيير الوحيد على القائمة القصيرة التي لا يزال يتصدرها الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، بعد تتويجه بلقب بطولة "رولان غاروس" ورفع عدد ألقابه إلى 23 في "الغراند سلام"، متقدماً بفارق 420 نقطة عن منافسه الإسباني، كارلوس ألكاراز الثاني.

وفي فئة السيدات، لم يشهد تصنيف العشر الأوليات أي تغيير مع استمرار انفراد البولندية، إيغا شفيونتيك، بطلة رولان غاروس في الصدارة، هذا وستسعى البيلاروسية الثانية، أرينا سابالينكا، للاستفادة من غياب شفيونتيك عن دورة برلين العشبية (500 نقطة) هذا الأسبوع لتضييق الخناق عليها مع ابتعادها بفارق 929 نقطة.

في وقت لا تزال التونسية أنس جابر، وصيفة بطلة ويمبلدون، في المركز السادس، قبل أسبوعين من انطلاق ثالث البطولات الأربع الكبرى، وهي تسعى لتقديم مستوى كبير من أجل المحافظة على مركز متقدم في التصنيف العالمي لفئة السيدات.

المساهمون