تصفيات أمم أفريقيا: الجزائر تقص شريط مشوارها لتعويض الإخفاقات الأخيرة

04 يونيو 2022
المنتخب الجزائري يأمل في تحقيق بداية مثالية (فرانس برس)
+ الخط -

يقصّ المنتخب الجزائري شريط مبارياته في تصفيات أمم أفريقيا 2023، السبت، بمواجهة صعبة أمام منتخب أوغندا، في ملعب 5 جويلية 1962، في العاصمة الجزائر.

ويُمني الخضر النفس في تحقيق بداية مثالية من خلال نتيجة إيجابية بمستهل مشوار التصفيات، قبل أن يحل ضيفاً على نظيره التنزاني، بعدها بـ4 أيام، في مواجهة ليست بالسهلة لحساب المجموعة السادسة التي تضم أيضاً منتخب النيجر.

نسيان الخيبات السابقة

تعرض منتخب الجزائر لضربات موجعة في فترات متقاربة، بعد فقدان بطاقة التأهل لكأس العالم 2022، أمام الكاميرون بسيناريو درامي، بخسارته على أرضه ووسط جماهيره، بهدفين لواحد، في إياب الدور الحاسم، بعد الفوز خارج القواعد بهدف، وجاء هذا بعد وداع بطولة أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون من الدور الأول، لذا ستكون التصفيات محطة مهمة لاستعادة ثقة الجماهير بكتيبة بلماضي.

 

مواجهة منافس صعب

وسيلاقي "الخضر" نظيره الأوغندي لأول مرة منذ عام 1999، والذي جاء حينها في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2000، حيث فاز الأول بهدفين، كما سبق للمنتخبين أن التقيا 9 مرات، تفوق من خلالها منتخب الجزائر في 3 منها، وتعادل 3 مرات وانهزم في 3 أيضاً، بينما سجل 15 هدفاً وتلقى 11.

 

قمة عربية بين السودان وموريتانيا

وفي المجموعة التاسعة، سيحل منتخب السودان ضيفاً على نظيره الموريتاني، في استاد "شيخا ولد بيديا" بالعاصمة نواكشوط، ضمن الجولة الأولى، في المواجهة الثالثة بين المنتخبين، اللذين التقيا مرتين من قبل، الأولى في تصفيات كأس العرب بلبنان وفاز السودان 2-0 عام 2006، فيما فاز منتخب السودان للمحليين على نظيره الموريتاني بهدف يتيم في الدور الأول بمجموعات بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين بالمغرب 2017.
ويسعى منتخب "صقور الجديان"، للفوز بإحدى مبارياتهم الثلاث خارج ملعبه بالتصفيات بالمجموعة التي تضم أيضاً منتخبي الغابون وجمهورية الكونغو، على أمل عودتهم إلى السكة الصحية، بعد فترة إخفاقات رافقت الكرة في هذا البلد، في الوقت الذي يحاول فيه "المرابطون" مواصلة المستويات الجيدة نسبياً، التي قدمت في الاستحقاقات الماضية.
المساهمون