تصريحات نارية لمورينيو: هاجم التحكيم ورفض الاحتفاظ بالميدالية الفضية

01 يونيو 2023
اشتكى مورينيو من التحكيم كثيراً في المباراة (إيزابيلا بونوتو/Getty)
+ الخط -

عبّر مدرب فريق روما الإيطالي جوزيه مورينيو عن غضبه الكبير من طاقم التحكيم الذي أدار مباراة فريقه التي انهزم فيها أمام فريق إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح (4-1)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1 - 1)، في لقاء نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، الذي أقيم مساء الأربعاء في العاصمة المجرية بودابست.

وقال مورينيو في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية، الأربعاء: "إشبيلية فريق رائع وهذه الحقيقة، لديه فريق جيد وله خبرة لا نمتلكها، قدمنا ​​شوطاً أول رائعاً ولكن كانت ردة فعلهم قوية، أتيحت لنا الفرص ولم نستغلها قبل الوصول إلى ركلات الترجيح، عليك أن تسجل للفوز، وهم فعلوا ذلك".

وأضاف المدرب البرتغالي في حديثه قائلاً: "تأثير الحكم؟ عدة قرارات أثرت علينا، ولكن كل شيء انتهى، قلت إننا إما أن نغادر ومعنا الكأس أو نموت، نحن في عداد الموتى نعاني بدنياً ونفسياً، نعتقد أن النتيجة غير عادلة، كان هناك العديد من القرارات المشكوك فيها ولم تتم مراجعتها".

وواصل المدرب، الملقب بـ "السبيشل وان"، حديثه عن الحكم الإنكليزي أنتوني تايلور، قائلاً: "نعود إلى المنزل بكل فخر، فزت بخمس نهائيات أوروبية وخسرت هذه المباراة، الحقيقة كلنا نشعر بالحزن بسبب الظلم، كانت مباراة رائعة مع حكم بدا إسبانياً يشهر الكثير من البطاقات الصفراء، وبعد ذلك لم يمنح لاميلا البطاقة الصفراء الثانية، ثم سجل إحدى ركلات الترجيح، إنه ظلم".

وعن رفضه الاحتفاظ بالميدالية الفضية ورميها نحو المشجعين، قال مورينيو: "أنا دائماً أفعل ذلك، أحتفظ بالميداليات الذهبية وأوزع الفضية، لا أريد الميداليات الفضية".

المساهمون