تصريحات مدربي بايرن والباريسي تلهب نهائي الأبطال

23 اغسطس 2020
مدرب باريس سان جيرمان توخيل (Getty)
+ الخط -

بدأت طبول نهائي دوري أبطال أوروبا تقرع  مبكرا وذلك قبل انطلاق صافرة نهائي المسابقة الشهيرة المقررة ليلة الأحد في العاصمة البرتغالية لشبونة بين فريقي بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وخرج مدربا الفريقين لوسائل الإعلام للحديث عن النهائي المنتظر في المؤتمر الصحافي، حيث أكد هانزي فليك، مدرب فريق بايرن ميونخ، أنه يعلم جيدا الخطورة المتمثلة في خط هجوم فريق باريس سان جيرمان ولكنه أكد أنه لا يفكر في تغيير الكثير من الأمور خلال نهائي دوري الأبطال الذي سيجمع الفريقين لأن فريقه نجح في طريقة لعبه من خلال الدفاع المتقدم.

وصرح المدرب الألماني: "نحن نتميز بالدفاع المتقدم والأهم هو تحقيق الضغط بالكرة. وعندما يتقدم الخصم نحونا يتوجب علينا العودة للخلف". وأضاف فليك بحسب (إفي) "لقد راجعت بعض المشاهد من مباراة ليون وأيضا مباراة برشلونة. من المهم غلق المساحات أمامهم للتمرير. نعلم أن باريس سان جيرمان يمتلك سرعات عالية وأنه يجب أن نكون حذرين أمامهم ولكننا خلال العشرة أشهر الأخيرة نجحنا في فرض فلسفتنا الخاصة، لقد نفذنا الضغط العالي ونجحنا في هذا الأمر ولن نجري الكثير من التغييرات".

موقف
التحديثات الحية

من جهته قال الألماني توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، إن منافسه في نهائي دوري الأبطال، بايرن ميونخ ، "يمتلك أفضلية الاعتياد على لعب مثل هذه المباريات". وأكد توخيل "البايرن فريق كبير وقوي للغاية".

كما أشار المدرب الفرنسي إلى أن فريقه سيلعب بنفس أسلوب مواجهة نصف النهائي أمام لايبزيغ الألماني، بينما لمح إلى عدم تغيير تشكيل النهائي عما كان عليه في نصف النهائي وأوضح "لا أعلم إن كان بافار سيلعب، وإذا كان كيميتش سيدخل للمنتصف. ولكني أعتقد أنهم سيلعبوا بنفس الفريق".

وأكد توخيل أن "التفاصيل الصغيرة" ستحسم اللقاء، مشيرا إلى أنه لن يغير من أسلوب لعبه في النهائي، ولكنه سيحافظ على نفس النسق في المباريات السابقة. "البطولة صعبة للغاية، ولاعبو الفريق لديهم رغبة كبيرة في تقديم مباراة كبيرة".

المساهمون