تصاعد أزمة منتصف الليل بين الزمالك والاتحاد المصري لكرة القدم

01 فبراير 2023
مشكلات مرتضى منصور مع الاتحاد المصري مستمرة (Getty)
+ الخط -

تترقب جماهير فريق الزمالك القرار النهائي من جانب اتحاد كرة القدم المصري بشأن تسجيل صفقات النادي الجديدة في فترة الانتقالات الشتوية، والسماح للاعبين باستكمال موسم 2022-2023.

وشهدت الساعات الأخيرة اليوم الأربعاء تصاعد أزمة كبرى بين اتحاد الكرة وفريق الزمالك، بسبب رفض الأول اعتماد 3 صفقات شتوية، لعدم سداد 25% على الأقل من مديونيات النادي للاتحاد، وتصل إلى 57 مليون جنيه مصري، ورفضها عروض إدارة النادي بشأن تسوية المديونيات.

وشهد مقر اتحاد الكرة، الليلة الماضية، اشتباكات ومشادات كلامية بين مسؤولي الاتحاد والنادي، مما دفعهم لطلب الشرطة، فيما حرر وفد النادي محضراً ضد الاتحاد، بداعي عدم قيد الصفقات الجديدة.

وخرج رئيس فريق الزمالك مرتضى منصور بتصريحات متلفزة، قال فيها إن جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، وحازم إمام عضو المجلس، رفضا تسجيل صفقات الزمالك، رغم عرضه تسوية المديونيات عبر مستحقات مالية له في الشركة الراعية، مشدداً على أنه ضمن حقوقه المالية والأدبية من خلال تسجيل اللاعبين في النظام الخاص بالانتقالات قبل منتصف الليل.

وقال: "ضمنت حقي بوضع الأسماء قبل غلق الباب، الأمر سينتهي بدفع المال، ولكن نحن محجوز علينا ووزير الرياضة تواصل مع اتحاد الكرة لقيد اللاعبين، ولكنهم رفضوا".

في المقابل، رد اتحاد الكرة بإصدار بيان رسمي أكد خلاله تسجيل كل الصفقات الشتوية في كل الأندية، عدا نادي الزمالك بداعي عدم تسوية الأخير لمستحقات مالية لدى الاتحاد.

وقال بيان اتحاد الكرة: "تواصلنا مع مسؤولي نادي الزمالك، لإبلاغهم بضرورة تسوية المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد قبل غلق باب القيد بشكل رسمي، لكن لم يتواصل النادي لقيد أي لاعب، وفي اللحظات الأخيرة من يوم 31 يناير/ كانون الثاني حضر مسؤولو فريق الزمالك إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم لقيد لاعبيه، ناصر منسي وأحمد بلحاج ومحمود شبانة، دون جدولة المديونية".

ومن جانبه، نفى حازم إمام الاتهامات الموجهة له، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "بالطبع كل ما قيل غير حقيقي وكذب كالعادة، أقسم بالله أنه لم يتصل بي أحد، ولا أعلم ما هي كمية الغل والافتراء، تفعل كل شيء حتى يكرهني الناس، وتدعي بما لم أفعله، وتضع اسمي في أي شيء"، وتابع قائلاً: "أتمنى مرة واحدة أن تعترف بأخطائك، وليس من الداعي أن تتهم الآخرين بذلك".

المساهمون