تشلسي يستعد لمغادرة ملعب "ستامفورد بريدج".. ما السبب؟

21 مارس 2023
ستامفورد بريدج معقل تشلسي التاريخي (وارين ليتل/Getty)
+ الخط -

يبدو أن الاستثمارات التي وضعتها الإدارة الجديدة للمالك الأميركي لفريق تشلسي، تود بوهلي، لن تشمل فقط التعاقدات القوية التي ضمها لـ"البلوز" منذ وصوله خلفا للروسي رومان أبراموفيتش في فترتي الانتقالات الأخيرتين، سواء صيفا أو شتاء، بل إن هذه الاستثمارات ستتوسع إلى مجالات أخرى.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الإثنين، أن إدارة بوهلي تستعد لبناء ملعب جديد للفريق، بعدما وضعت ميزانية قيمتها مليارا جنيه إسترليني لإتمام الأشغال في فترة قد تمتد لأربع سنوات، سيكون الفريق الإنكليزي مجبرا خلالها على مغادرة ملعبه الشهير "ستامفورد بريدج".

ويخوض الفريق اللندني مبارياته على "ستامفورد بريدج" منذ عام 1905، لكن الملعب الجديد سيكون بطاقة استيعاب جماهيري يصل إلى 60 ألف مشجع، إلا أن الأمر لن يكون سهلا بوجود العديد من الصعوبات التقنية، خصوصا مع وجود شبكة للسكة الحديد ومترو الأنفاق ومقبرة، بالإضافة لنهر تحت الأرض بالقرب من الملعب.

واتصل بوهلي بصديقه الأميركي شهيد خان، مالك نادي فولهام، لاستشارته حول إمكانية خوض فريقه لبعض المباريات خلال فترة الأشغال على ملعب فريقه، رغم أن أحد الاحتمالات الموجودة هو خوض مباريات دوري أبطال أوروبا والمباريات الكبيرة في البريمرليغ على ملعب ويمبلي.

فرق
المساهمون