تشلسي-ليل: بين كبرياء البطل و"طموح" الفرنسي 90 دقيقة

22 فبراير 2022
قمة أوروبية بين البطل وليل الطامح (Getty)
+ الخط -

يواجه فريق تشلسي الإنكليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي منافسه فريق ليل الفرنسي في ذهاب دور الـ 16 للبطولة الأوروبية، مساء اليوم الثلاثاء (22:00 بتوقيت مكة المكرمة)، والعين على تحقيق انتصار مهم يُقرب "البلوز" ومدربه الألماني توماس توخيل، من التواجد مجدداً في الدور ربع النهائي.

لكن المدرب توخيل ومجموعته القوية سيصطدمون بمنافس قوي وليس سهلاً هو فريق ليل الفرنسي الذي أبهر الجميع في دور المجموعات وتأهل إلى الدور الثاني عن جدارة واستحقاق، وهو الذي وصل إلى البطولة الأوروبية بعد تتويجه بلقب الدوري في الموسم الماضي في مفاجأة كبيرة.

ويملك فريق ليل "الطموح" من أجل محاولة التفوق على تشلسي البطل الذي لا يريد خسارة كبريائه كحامل للقب، وأمام جماهيره في ملعب "ستانفورد بريدج" بلندن، ويريد حسم التأهل من مباراة الذهاب إن أمكن، وذلك من خلال تسجيل أكبر عدد من الأهداف خلال 90 دقيقة.

وسبق وأن تواجه فريقا تشلسي وليل في دوري أبطال أوروبا في نسخة 2019-2020، وتفوق الفريق الإنكليزي ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة (2 – 1)، وعليه ستكون هذه المواجهة الثالثة التي تجمع الفريقين في البطولة الأوروبية، في حين أنها المرة الأولى في الأدوار الإقصائية.

وعلى الورق يملك فريق تشلسي الأفضلية طبعاً لعدة أسباب؛ الأول مثلاً أن تشكيلة "البلوز" تضم نجوماً وأسماء كبيرة قادرة على صناعة الفارق، والثاني يتمثل بخوض الفريق المواجهة على أرضه في "ستانفورد بريدج" وأمام جماهيره التي ستحتشد في المدرجات بكثافة.

وبالنسبة لفريق ليل الفرنسي، ستكون مهمته الأولى والأهم هي الخروج بأقل الأضرار الممكنة قبل خوض مواجهة الإياب على ملعبه، فتحقيق نتيجة التعادل أمام "البلوز" سيكون أكثر من رائع من أجل محاولة تسجيل مفاجأة كبيرة والوصول إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ الفريق، فيما إذا فُرضت الخسارة عليه، يجب تجنب السقوط بأكثر من هدف أو هدفين، كي تبقى آمال التعويض في مواجهة العودة قائمة.

ولن يستسهل توخيل المباراة كما يفعل دائماً، مهما كان حجم المنافس، فهو يعرف جيداً أن أي فريق وصل إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، يملك كل المقومات للتفوق في المواجهة مهما كانت الفروقات الفنية على أرض الملعب، وعليه سيطلب المدير الفني الألماني من لاعبيه الضغط بقوة ومهاجمة المنافس منذ الدقيقة الأولى وتسجيل أكبر عدد من الأهداف ومحاولة حسم التأهل في 90 دقيقة.

فرق