تريزيغيه يتألق في ليلة الأهداف العربية في الملاعب الأوروبية

19 فبراير 2022
تريزيغيه سجل أول أهدافه هذا الموسم في تركيا (تويتر/إسطنبول باشاك شهير)
+ الخط -

فرض المصري محمد حسن تريزيغيه، نفسه نجماً جديداً في فريقه إسطنبول باشاك شهير التركي، عندما قاده إلى الانتصار على مضيفه ريزا سبور بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، اليوم الجمعة، في منافسات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري التركي لكرة القدم.

وتألق اللاعب المصري بتسجيل هدفين في هذه المباراة، ليقود فريقه إلى حصد النقاط الثمينة التي ساعدته على دعم مركزه الثالث برصيد 43 نقطة، ودعم حظوظه في حصد المركز الثاني، حيث تفصله 6 نقاط فقط لتأمين المشاركة الموسم المقبل في دوري الأبطال.

وشارك تريزيغيه في مباراته الثانية مع فريقه التركي الذي انضمّ إليه في الميركاتو الشتوي، على سبيل الإعارة، قادماً من أستون فيلا الإنكليزي، الذي قرّر منح نجمه فرصة إظهار قدراته بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته أشهراً طويلة عن الملاعب.

  • تألق تونسي مصري

في لقاء ثانٍ دار الجمعة، كانت الإثارة كبيرة في مواجهة قونيا سبور وضيفه قاسم باشا، وحسمها التعادل بنتيجة 4ـ4، حيث خطف قونيا سبور هدف التعادل في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء.

وتألق اللاعب التونسي مرتضى بن ونّاس سريعاً في المباراة، بعد أن منح قاسم باشا التقدم في النتيجة، وصنع هدفاً، ليؤكد تألقه في الأسابيع الأخيرة، وذلك منذ أن غيّر مركزه وأصبح يشغل دور جناح بعد سنوات كان يشغل فيها دور ظهير أيسر مع فريقه السابق النجم الساحلي.

ويقدم بن وناس مستويات رائعة جعلت أسهمه ترتفع مجدداً، وبات مرشحاً للعودة إلى المنتخب التونسي، بعد استبعاده من قبل المدرب منذر الكبيّر بسبب المنافسة القوية التي يجدها، وخاصة من علي معلول، لاعب الأهلي، لكن الوضع الآن اختلف كثيراً منذ أن غيّر مركزه.

وجاء الرد على هدف بن وناس، مصرياً، حيث تألق أحمد حسن "كوكا"، الذي أهدى فريقه هدفين بعد مجهودات متواصلة، وهو فرض نفسه ملك "الأسيست" في هذا اللقاء، رغم أن الحظ لم يكن إلى جانبه من أجل تسجيل هدف، خاصة أنّه كان مميزاً في هذه المباراة. 

  • تاعرابت يعود إلى التسجيل

نجح المغربي عادل تاعرابت، في تسجيل هدف خلال مباراة فريقه بنفيكا ضد بوافيستا في الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري البرتغالي لكرة القدم، الجمعة، ليستعيد الاعتبار بعد أن أصبح احتياطياً في مختلف المسابقات، وصار من النادر مشاهدته أساسياً.

ومنح النجم المغربي فريقه التقدم في النتيجة بالدقيقة الـ 21، محرزاً في الآن نفسه الهدف الأول هذا الموسم، بعد أن كان قريباً من الرحيل عن الفريق بسبب عدم الاعتماد إلا في بعض المباريات، لكن تغيير المدرب جعله يستفيد كثيراً ويظهر مجدداً، وذلك قبل الموعد الهام في دوري الأبطال لفريقه.

المساهمون