تخصيص عائد بيع حذاء ميسي لمصلحة أطفال مصابين بالسرطان

13 فبراير 2021
ميسي اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف على مستوى النادي الواحد (فران سانتياغو/فرانس برس)
+ الخط -

سيعرض المتحف الوطني للفنون في كتالونيا حذاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي ارتداه مهاجم برشلونة في المباراة التي حطّم خلالها الرقم القياسي العالمي للأهداف المسجلة مع فريق واحد، في مزاد علني في إبريل/ نيسان المقبل، وسيُخصَّص العائد لبرنامج "الفن والصحة'' الكتالوني.

وتبرّعت شركة أديداس وميسي للمتحف الوطني للفنون في كتالونيا بالحذاء الأصلي الذي حطّم به الأسطورة الأرجنتيني الرقم القياسي العالمي للأهداف المسجلة مع فريق واحد (644 هدفاً).

وأفاد المتحف الوطني في بيان له أمس الجمعة بأن هذا الحذاء، الذي سيُعرَض اعتباراً من اليوم لمدة شهر في القاعة البيضاوية، "سيحرز هدفاً جديداً''، لأنه سيساعد الأطفال المصابين بأمراض سرطانية وغيرها من الأمراض الخطيرة، وأيضاً عائلاتهم.

وسيبيع المتحف الحذاء بالمزاد العلني ويخصّص العائد لبرنامج "الفن والصحة''، وهي مبادرة رائدة أطلقها المتحف منذ عام 2018 بالتعاون مع مستشفى جامعة فال ديبرون والمعهد الكتالوني للصحة.

من جانبه، أعرب "البرغوث" خلال بيان له عن أمله في أن "يسبب المزاد الذي سيُقام في إبريل زيادةً في الوعي بهذه القضية المهمة" المتعلقة بالأطفال الذين يصارعون المرض. 

(إفي)

المساهمون