تحديد موعد انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد المصري لكرة القدم

12 ديسمبر 2021
المجلس السابق كان برئاسة هاني أبوريدة (تويتر)
+ الخط -

حددت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم المصري، برئاسة أحمد مجاهد، 5 يناير/ كانون الثاني المقبل، بشكل نهائي، لانتخاب مجلس إدارة جديد لقيادة الاتحاد لأول مرة منذ يوليو/ تموز عام 2019.

وأصدرت اللجنة بيانا رسميا مساء الأحد، جاء في نصه: "حدد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، عقد الجمعية العمومية العادية للاتحاد يوم 5 يناير المقبل، لاختيار مجلس إدارة جديد للاتحاد عن طريق الانتخاب، ودعوة 129 ناديا لحضور الاجتماع تمثل الجمعية العمومية وتفتح اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة المصري، باب الترشيح للانتخابات يوم 14 ديسمبر الجاري، ويستمر حتى الرابعة مساء 20 ديسمبر".

وتابع "ويؤكد الاتحاد المصري أنه ستتم مراجعة كل الشروط الواردة في اللائحة ومطابقتها على جميع المرشحين بكل شفافية، كما ستقام الانتخابات في ظل متابعة من الاتحاد الدولي لكل خطواتها".

وشهدت الأيام الماضية، تعديل لائحة النظام الأساسي من جديد، واقتصار انتخاب مجلس الإدارة على اختيار القائمة الواحدة، وليس عبر الانتخاب في كل مقعد إلى جانب تطبيق بند الثماني سنوات على المجلس السابق برئاسة هاني أبوريدة، لقطع الطريق أمام عودته من جديد لرئاسة الاتحاد في الفترة المقبلة، وفتح المجال أمام وجوه جديدة ينتظر لها الظهور بقوة في ملف إدارة الاتحاد في السنوات المقبلة.

وينتظر أن يتم انتخاب مجلس الإدارة الجديد لفترة تنتهي في سبتمبر/ أيلول 2024، وإجراء انتخابات جديدة في هذا العام بعد الانتهاء من دورة الألعاب الأولمبية في باريس كما ينص قانون الرياضة.