تجربة الكعبي تلهم نجم الجيش المغربي بعد عرض من عملاق اسكتلندا

19 يونيو 2024
الكعبي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في أثينا (نيكولو كامبو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حمزة إكمان، نجم الجيش الملكي والمنتخب الأولمبي المغربي، يجذب اهتمام أندية أوروبية بارزة بفضل مهاراته الفنية والبدنية، مع تألقه في الدوري المحلي وتسجيله سبعة أهداف هذا الموسم.
- نادي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي يقدم عرضًا بقيمة مليوني دولار لضم إكمان، مع تأكيدات من إدارة الجيش الملكي على عدم معارضة رغبة اللاعب في خوض تجربة احترافية تلبي طموحاته وتطلعات النادي.
- تجربة أيوب الكعبي تلهم إكمان للسعي نحو الاحتراف في أوروبا، مع رغبته في الانضمام إلى غلاسكو رينجرز وأمله في ترك بصمة في الدوريات الأوروبية، متبعًا خطى النجوم المغربيين الذين سبقوه.

تُعتبر تجربة أيوب الكعبي (30 عاماً)، ملهمة للعديد من اللاعبين، فقد أصبح نجم الجيش الملكي والمنتخب الأولمبي المغربي، حمزة إكمان (21 عاماً)، مطلوباً في أندية أوروبية عملاقة، بعد تألقه اللامع في منافسات الدوري المحلي، رغم غيابه عن المباريات الأخيرة، بسبب الإصابة، إذ يمتلك مؤهلات فنية وبدنية جعلته مرشحاً بقوة لخوض تجربة احترافية خلال مرحلة الانتقالات الصيفية، والسير على خطا نجم أولمبياكوس اليوناني.

ومن المرجح أن يدرس نادي الجيش الملكي العروض التي وصلته، أخيراً، من أندية أوروبية ترغب في الاستفادة من خدمات هدافه حمزة إكمان، صاحب سبعة أهداف هذا الموسم، من أبرزها عرض نادي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي، الذي أبدى رغبة قوية في ضم مهاجم الأولمبي المغربي.

وأفاد مصدر مسؤول في إدارة نادي الجيش الملكي، فضّل عدم ذكر اسمه، لـ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، بأنّ نادي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي قدّم عرضاً مالياً بقيمة مليوني دولار، من أجل التعاقد مع حمزة إكمان خلال الميركاتو الصيفي، وأضاف قائلاً: "نحن لن نعارض رغبة اللاعب في خوض تجربة احترافية، ومستعدون لتحقيق حلمه، لكن ينبغي أن يكون العرض المقدم يوازي تطلعات النادي، ويستجيب أيضاً لطموحات اللاعب إكمان".

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مقرّب من اللاعب حمزة إكمان لـ"العربي الجديد"، رفض ذكر اسمه، أنّ مسؤولي نادي غلاسكو رينجرز شرعوا في التفاوض مع إدارة نادي الجيش الملكي، في انتظار التوصل إلى اتفاق نهائي يرضي جميع الأطراف، مشيراً إلى أنّ اللاعب إكمان أبدى رغبة قوية في الاحتراف بأوروبا، على غرار عدد من اللاعبين، الذين انطلقوا من الدوري المغربي، لكي يتركوا بصمتهم في مختلف الدوريات الأوروبية القوية".

وتابع: "يبدو أن تجربة أيوب الكعبي تلهم نجم الجيش الملكي، الذي يريد أن يسير على خطاه، خاصة أنّ هداف دوري المؤتمر الأوروبي بـ11 هدفاً، بدأ لعب كرة القدم في الدرجة الثالثة، ومنه إلى الدوري الاحترافي، عبر بوابة نادي نهضة بركان، قبل أن يحترف بنادي هيبي شينا فورشن الصيني، وهاتاي سبور التركي، والسد القطري، وأولمبياكوس اليوناني".

واختتم المصدر حديثه لـ"العربي الجديد" قائلاً: "يفضّل اللاعب حمزة إكمان أن يدشّن مسيرته الاحترافية بنادي غلاسكو رينجرز، حتى يصبح خامس لاعب مغربي يلعب في الدوري الاسكتلندي، بعد عبد السلام بنجلون، ومروان زمامة، وفيصل الغراس، الذين ارتدوا قميص نادي هيبرنيان، فيما لعب مدافع منتخب أسود الأطلس السابق، يوسف روسي في صفوف أتلتيك دونفرملين، وقد يحقق نجاحات مثل الكعبي الذي يقدم مستويات جيدة".

المساهمون