تايتوم يقود بوسطن سلتيكس لاكتساح بروكلين نتس في دوري السلة الأميركية

02 فبراير 2023
يواصل تايتوم التألق في دوري السلة الأميركية (مادي مير/Getty)
+ الخط -

سجل النجم المتألق جايسون تايتوم 31 نقطة ليقود بوسطن سلتيكس، متصدر دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، لفوز كاسح على ضيفه بروكلين نتس المنقوص (139-96)، الأربعاء، فيما واصل داميان ليلارد تألقه بتسجيله 42 نقطة للمباراة الثانية توالياً.

وجاءت المباراة القمة بين غريمَي المنطقة الشرقية من طرف واحد، سيطر وتقدم فيها بوسطن سلتيكس من البداية حتى النهاية على ملعب "تي دي غاردن" أمام خصمه فريق بروكلين نتس منقوصا من نجمه كيفن دورانت للاصابة.

وسجل تايتوم سبع ثلاثيات وساهم جايلن براون بـ26 نقطة في مباراة سجل فيها ستة لاعبين من الفائز 10 نقاط أقله، فيما كان كايري إرفينغ الأفضل من جانب الضيوف فريق بروكلين نتس مع 20 نقطة.

وقام بوسطن بانطلاقة قوية مسجلا 46 نقطة في الربع الأول وحده، بينها 18 لتايتوم الذي أشاد بزميله روبرت وليامس الذي سجل 16 نقطة و9 متابعات.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

أما في ممفيس، فواصل ليلارد عروضه القوية وسجل 42 نقطة للمباراة الثانية توالياً ليقود بورتلاند ترايل بلايزرز للفوز على مضيفه غريزليز 122-112، وبات ليلارد الذي أضاف 10 تمريرات حاسمة و8 متابعات، في المركز التاسع عشر الى جانب الأسطورة شاكيل أونيل في ترتيب اللاعبين الأكثر تسجيلا لـ40 نقطة أقله في المباراة.

وحقق هذا الإنجاز في 49 مباراة حتى الآن في مسيرته، بعدما سجل ليلارد 9 نقاط في الربع الرابع فيما أضاف أنفيريني سايمونز 14 من أصل نقاطه الـ26، ليتفوق بورتلاند على ممفيس 38-22 في الربع الأخير ويحسم الفوز.

المساهمون