تاديتش يهاجم مدرب منتخب صربيا بعبارة ساخرة

17 يونيو 2024
تاديتش مع صربيا على ملعب شالكه أمس الأحد، 16 يونيو/حزيران 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- دوشان تاديتش، نجم صربيا، ينتقد بشدة قرار مدربه بعدم الاعتماد عليه أساسيًا في خسارة صربيا 1-0 أمام إنكلترا في يورو 2024، معتبرًا نفسه الأفضل وقادرًا على تغيير مجرى المباراة.
- المدرب دراغان ستويكوفيتش يبرر استبعاد تاديتش بأسباب تكتيكية، مؤكدًا عدم وجود مجال للنقاش حول قراراته، رغم الأداء المميز لتاديتش في الموسم السابق بتسجيله 18 هدفًا وتقديمه 19 تمريرة حاسمة.
- الخسارة أمام إنكلترا تضع صربيا تحت ضغط لتحقيق نتيجة إيجابية في المباريات المقبلة ضد سلوفينيا والدنمارك، مع التأكيد على أهمية تاديتش وقدرته على المساهمة بشكل فعال في تحسين أداء الفريق.

هاجم النجم الصربي دوشان تاديتش (35 سنة) مدرب منتخب بلاده، بعد الخسارة في مباراته الأولى لبطولة يورو 2024، ضد إنكلترا (1-0)، ووجه إليه اللوم بعبارة ساخرة، باعتبار أنه تخلى عن خدماته في مواجهة مهمة، رغم أنه أفضل لاعب في تشكيلته، على حد تعبيره، ما قد يثير البلبلة وسط اللاعبين في وقت حساس من المنافسة، قبل مواجهتين حاسمتين ضد سلوفينيا والدنمارك.

ونقلت صحيفة سبورت الإسبانية، الاثنين، تصريحات نارية أطلقها تاديتش وهو في حالة غضب، حيث قال: "أعتقد أنني قائد هذا المنتخب، تحدثت إلى المدرب، أنا أفضل لاعب في تشكيلته، وكان من المفترض أن أشارك طيلة المباراة، فلو حصل ذلك ما كنا لنخسر، وما كان اللقاء ليسير بهذه الطريقة، ومع ذلك، أحترم قراره، لو رأى أن دوشان تاديتش لا يستحق أن يلعب أكثر من 30 دقيقة، فليكن ذلك (قالها بسخرية)".

وبرر المدير الفني دراغان ستويكوفيتش خياره بترك تاديتش على دكة البدلاء في أغلب فترات المباراة، وقال: "هذا الخيار جاء لأسباب تكتيكية، لا لسبب آخر، ليس هناك جدل في القضية، ولن نفتح أي مجال لمناقشة خياري"، فيما أكدت وسائل إعلام محلية أن المدرب دخل المواجهة برسم تكتيكي لا يناسب وجود تاديتش في التشكيلة الأساسية (4-5-1)، قبل أن يتغير منذ دخوله.

وجاء احتجاج نجم نادي فنربخشة بعد تجاهل الأرقام المميزة التي حققها خلال الموسم الماضي، إذ سجل 18 هدفاً وقدم 19 تمريرة حاسمة، ما يؤكد قدرته على تغيير سير المباريات ونتائجها، مع العلم أنه شارك بصفة منتظمة الموسم الماضي، وخاض 66 مواجهة، وفقاً لما نشره موقع فوتبال داتا بايز، قبل أن يصطدم بقرار مدربه المخيب لآماله. وحقق المنتخب الإنكليزي فوزاً صعباً جداً عندما واجه نظيره الصربي، إذ لم يقدر على تسجيل أكثر من هدف سجله نجم ريال مدريد جود بيلنغهام، وكانت للمنتخب الصربي فرص عدة للعودة في النتيجة، لولا سوء التركيز والتسرع، وبهذا سيكون على تاديتش وزملائه تدارك الهزيمة في المباراة المقبلة ضد منتخب سلوفينيا، المتعادل أمام منتخب الدنمارك.

المساهمون