تأهل الأهلي للمربع الذهبي وخروج الزمالك والخليج من "سوبر غلوب" اليد

29 سبتمبر 2024
الأهلي المصري تأهل لنصف النهائي (إكس/الأهلي المصري)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الأهلي المصري يتأهل لنصف نهائي بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر غلوب" بعد حصوله على وصافة المجموعة الثانية برصيد نقطتين، رغم خسارته أمام برشلونة الإسباني (23-31).
- الأهلي يتفوق على الزمالك والخليج السعودي كأفضل وصيف في المجموعات الثلاث بفضل فارق الأهداف، حيث يمتلك +26 مقارنة بالخليج +16 والزمالك -2.
- فيزبريم المجري يتصدر المجموعة الأولى بأربع نقاط بعد فوزه على الزمالك (37-34)، بينما تصدر ماغدبورغ الألماني المجموعة الثالثة بأربع نقاط بعد فوزه على الخليج السعودي (35-28).

نجح نادي الأهلي المصري في منح العرب الأفضلية، وحسم صراعاً ثلاثياً شرساً جمعه مع الزمالك المصري والخليج السعودي على لقب أفضل وصيف في المجموعات الثلاث، ونال الأهلي وصافة المجموعة الثانية في منافسات بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر غلوب" المقامة حالياً في العاصمة الإدارية بمصر، بعدما خسر أمام برشلونة الإسباني (23-31) في لقائهما، مساء الأحد، في الجولة الثالثة، ليحصد الوصافة برصيد نقطتين، خلف برشلونة، الذي حسم الصدارة لصالحه.

ولم يقدم الأهلي العرض المنتظر منه في لقاء برشلونة الإسباني، رغم أن الأخير لم يلعب بالتشكيلة الأساسية في الكثير من الأوقات، وكان التفوق للفريق الكتالوني بفارق يتراوح بين سبعة وثمانية أهداف في أغلب الفترات، وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي، مستفيداً من فوزه الكبير على نظيره جامعة سيدني الاسترالي في لقاء شهد نتيجة (49-15)، وهي النتيجة التي ساهمت في تفوقه على حساب الزمالك والخليج كأفضل ثانٍ في المجموعات الثلاث، بسبب فارق الأهداف، حيث يمتلك الأهلي +26 متفوقاً على الخليج السعودي +16، والزمالك -2.

وذهبت قمة المجموعة الأولى إلى فيزبريم المجري (أربع نقاط)، الذي حقق الفوز على الزمالك في لقاء مثير (34-37) بفارق سبعة أهداف، ليحرم الزمالك من الحصول على لقب أفضل وصيف في الدور الأول، وحصل على المركز الثاني برصيد نقطتين بعد الفوز في المباراة الأولى على نظيره توباتي البرازيلي بنتيجة (30-25).

وذهبت صدارة المجموعة الثالثة إلى صالح فريق ماغدبورغ الألماني، بعدما حقق الفوز على الخليج السعودي (35-28)، ليرفع ماغدبورغ رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين، فيما ذهبت الوصافة إلى الخليج السعودي، الذي حقق الفوز في لقاء وحيد على كاليفورنيا الأميركي بنتيجة (48-25).

المساهمون