أفراح وأغانٍ تملأ صفحات التواصل احتفاء بتأهل المنتخب السوداني لأمم أفريقيا

29 مارس 2021
احتفلت الجماهير الرياضية في السودان بتأهل منتخب بلادها إلى كأس أفريقيا (Getty)
+ الخط -

نتيجة ثمينة وأداء مشرف حققه تلامذة المدرب أوبير فيلود، نزعة هجومية وتناغم جميل في اللعب، ما أشعل السودان وأثلج صدور الأنصار الذين احتفلوا بالأهازيج والأغاني، كما اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في السودان والوطن العربي فرحاً بالتأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا 2022.

واحتفل الجمهور السوداني بترديد أغانٍ وأهازيج وطنية خارج الملعب رغم منع الحضور الجماهيري، بينما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي إشادة كبيرة بكتيبة "صقور الجديان"، وجاء في مقدمة المهنئين رئيس البلاد عبد الفتاح البرهان الذي غرد: "‏التحية لشباب السودان وهم يزرعون الأمل ويكملون الفرحة .مبروك التأهل منتخبنا الوطني .شكراً صقور الجديان".

 

وجاءت التهنئة أيضاً من رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك الذي كتب هو الآخر على حسابه في موقع تويتر "‏خالص التهاني لأبنائنا صقور الجديان، الذين رفعوا راية السودان عالياً وحصدوا بطاقة التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون العام المقبل بعد غياب 10 سنوات. عهد جديد نعود فيه إلى مكاننا الطبيعي علماً بين الأمم في كل المجالات. فخورون بأبنائنا، والفرحة فرحتين".

 

واحتفل أسطورة الكرة السودانية وقائد المنتخب السوداني الأسبق هيثم مصطفى صاحب الرقم القياسي كأكثر لاعب مشاركة في المباريات مع المنتخب السوداني بالتأهل، والذي كتب "شكراً من القلب أبطالنا الأشاوس على الهدية الكبيرة للشعب الصابر المثابر، مبارك للوطن".

كنا في ماضينا قوة.. قوة تتحدى الصعاب نقطع الليل المخيم ونمشي في القفر اليباب كنا للناس رمز طيبة وكنا عنوان للشباب الليلة يومك يا وطن .. شكراً من القلب أبطالنا الاشاوس على الهدية الكبيرة للشعب الصابر المثابر ، مبارك للوطن 🇸🇩

تم النشر بواسطة ‏هيثم مصطفى كرار‏ في الأحد، ٢٨ مارس ٢٠٢١

 

ونشر معلق شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، ومعلق المباراة السوداني سوار الذهب مقطع فيديو على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من داخل كابينة التعليق مباركاً الانتصار الثمين لـ"صقور الجديان".

الف مبرووووووك 🇸🇩🇸🇩🇸🇩❤️❤️❤️

تم النشر بواسطة ‏سوار الذهب‏ في الأحد، ٢٨ مارس ٢٠٢١

 

بدوره، بارك المعلق الجزائري الشهير حفيظ دراجي الانتصار للسودان، وكتب "صقور الجديان إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، بعد فوزهم الباهر اليوم على جنوب أفريقيا وبعد غيابهم عن الدورات الأربع الماضية.. ألف مبروك لجماهير الكرة السودانية، حظ سعيد في تصفيات كأس العالم، ومزيد من الأفراح بإذن الله".

صقور الجديان إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون 🇸🇩 بعد فوزهم الباهر البوم على جنوب أفريقيا وبعد غيابهم عن...

تم النشر بواسطة ‏Hafid Derradji - حفيظ دراجي‏ في الأحد، ٢٨ مارس ٢٠٢١

وقال المعلق فارس عوض "‏إلى كل أهلنا السعداء والمحتفلين في السودان بتأهل صقور الجديان الى نهائيات أمم أفريقيا نقول .. لستم وحدكم كل ما يفرح السودان يفرحنا، مبرووك"، كما هنأ مراسل شبكة "بي إن سبورتس" القطرية في برشلونة، أشرف بن عياد، ونشر على حسابه على موقع "فيسبوك تدوينة كتب فيها "‏ألف مبروك للمنتخب السوداني ولكل الجماهير السودانية، برافو".

‏الف مبروك للمنتخب السوداني ولكل الجماهير السودانية ، برافو 👏👏👏

تم النشر بواسطة ‏أشرف بن عياد Achraf Ben Ayad‏ في الأحد، ٢٨ مارس ٢٠٢١

 

المساهمون