تأهلت مصر وودع المغرب ومشاهد الروح الرياضية الفائز الأكبر

30 يناير 2022
صلاح صنع الفارق في المباراة (كينزو ترايبويلارد/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة المنتخب المصري مع منافسه المنتخب المغربي، الأحد، في الدور ربع النهائي من كأس أفريقيا التي تقام في الكاميرون حماسة كبيرة، وخاصة خلال الشوط الثاني الذي عرف تنافساً قوياً بين المنتخبين، قبل أن يحسم المنتخب المصري بطاقة التأهل بعد انتصاره 2ـ1 إثر تمديد الوقت.

واضطر الحكم السنغالي ماغيت نداي إلى إنذار مدافع المغرب أشرف حكيمي ومهاجم المنتخب المصري مصطفى محمد، بعد تشابك بين اللاعبين، وكادت المباراة في بعض الفترات تخرج عن السيطرة، خاصة خلال الكرات الثابتة في الدقائق الأخيرة.

ومباشرة بعد إعلان الحكم عن نهاية اللقاء بتأهل المنتخب المصري إلى نصف النهائي، اختفت مشاهد الغضب لتظهر مواقف بطولية بين لاعبي المنتخبين الذين تبادلوا التحية رغم قيمة المباراة ونتيجتها النهائية.

وبرز محمد صلاح نجم المباراة بمواقف مميزة، حيث صافح لاعبي أسود الأطلس، وحاول رفع معنويات اللاعبين الذين أصابتهم الصدمة بعد وداع المسابقة منذ ربع النهائي، كما تحادث طويلا مع النجم المغربي أشرف حكيمي الذي كان منهاراً بعد اللقاء.

واختفت التصرفات الاستفزازية، حيث حاول لاعبو المنتخب المصري الاحتفال بالتأهل إلى نصف النهائي دون إثارة منافسهم الذي كان لاعبوه محبطون بسبب النتيجة المخيبة للآمال.

المساهمون