تأجيل مباراة الترجي ومازيمبي الكونغولي... لهذا السبب

24 أكتوبر 2023
الترجي يسعى للتأهل ومتابعة الرحلة في البطولة (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، موقفه بشكل رسمي من طلب مازيمبي الكونغولي تأجيل مباراته ضد الترجي التونسي، التي كان من المقرر إقامتها يوم الأربعاء على استاد "حمادي العقربي برادس"، ضمن جولة الإياب من مسابقة الدوري الأفريقي "سوبر ليغ".

وأعلن نادي الترجي التونسي في بيان رسمي، الثلاثاء، أن الاتحاد الأفريقي قرر رسمياً تأجيل اللقاء وذلك بطلب من الفريق الكونغولي مازيمبي، إلى يوم الخميس، وقد أكد الترجي أيضاً أنه وافق على طلب تأخير موعد اللقاء بصفته الفريق المستضيف.

وطلب نادي مازيمبي الكونغولي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، تأجيل اللقاء إلى يوم الخميس بدلاً من الأربعاء، وذلك بسبب تأخر موعد سفر البعثة إلى تونس في الرحلة عبر دبي الإماراتية، وفقاً لرسالة النادي التي حصل "العربي الجديد" على نسخة منها.

وأقيمت مباراة الذهاب في استاد "دار السلام" بتنزانيا يوم الأحد، وانتهت بفوز الفريق الكونغولي بهدف من دون رد، لكن الفارق بين المواجهتين كان قصيرا للغاية، وهو ما سبب مشاكل للفريقين في تحضير المباراة.

كما تقرر تأجيل مباراة الوداد المغربي أمام نظيره إنييمبا النيجيري، بسبب عدم إقلاع الطائرة من مطار مورتالا محمد الدولي، وعاد الفريق إلى الفندق بعدما انتظر حوالي 6 ساعات بانتظار تصريح الهبوط في الدار البيضاء، بحسب ما أفاد النادي النيجيري على حسابه في فيسبوك.

وكان نادي الوداد البيضاوي المغربي قد حقق مساء الأحد، 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، الفوز خارج دياره على حساب نادي إنييمبا النيجيري بنتيجة 1-0، برسم ذهاب الدور ربع النهائي في منافسة الدوري الأفريقي لكرة القدم.

وستقام المباراة يوم 26 من الشهر الجاري، أي الخميس المقبل، ويطمح من خلالها الوداد لمتابعة رحلته بالبطولة ومحاولة حصد اللقب في أول نسخة للبطولة.

المساهمون