بيلنغهام ينقذ ريال مدريد من فخ أونيون برلين و"ريمونتادا" استثنائية لغلطة سراي

20 سبتمبر 2023
بيلنغهام واصل تألقه مع الريال (تيم كويكس/ فرانس برس)
+ الخط -

أنقذ الإنكليزي جود بيلنغهام، فريقه ريال مدريد الإسباني، من السقوط في فخ يونيون برلين الألماني، مساء الأربعاء، في مستهل مشوار الملكي بدوري أبطال أوروبا، على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وبعد صمود الفريق الضيف حتى الوقت المضاف، نجح الدولي الإنكليزي في تسجيل هدف الانتصار للريال في الهجمة الأخيرة لينتهي اللقاء 1-0 للريال، محرزاً هدفه الأول في مسابقة دوري الأبطال، والسادس منذ انضمامه للنادي الملكي (5 أهداف في الليغا).

من جهة أخرى، حقق بيليغهام رقماً تاريخياً، بعد أن بات سادس لاعب إنكليزي يظهر بقميص ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، حيث سبقه، الخماسي لوري كانينغهام، ستيف ماكمانمان، ديفيد بيكهام، مايكل أوين وجوناثان وودغيت.

وحسب المصدر ذاته، فإن بيليغهام البالغ من العمر 20 عاماً، بات هو الأصغر بين اللاعبين الإنكليز الذين شاركوا بقميص الفريق الملكي.

كما أنه بات رابع لاعب يسجل في ظهوره الأول مع الريال في كل من الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في القرن الحادي والعشرين، بعد كريستيانو رونالدو في 2009، وإيسكو ألاركون في 2013، وماركو أسينسيو في 2016. 

وبعد هذه النتيجة، حصد ريال مدريد ثلاث نقاط غالية، تصدر بها جدول الترتيب، في انتظار نتيجة مباراة نابولي وبراغا، والتي تقام على الملعب "البلدي براغا".

"ريمونتادا" استثنائية لغلطة سراي

وفي المجموعة الأولى، عاد غلطة سراي التركي من بعيد، بعد أن قلب تأخره بهدفين أمام كوبنهاغن الدنماركي في مدينة إسطنبول، إلى تعادل في الوقت القاتل من المباراة 2-2.

وافتتح النرويجي محمد اليونسي التسجيل لصالح كوبنهاغن في الدقيقة 35، قبل أن يضيف زميله البرتغالي ديوغو غونسالفيش الهدف الثاني في الدقيقة 58 من عمر المباراة، فيما عدل غلطة سراي النتيجة في الدقيقة 86 و88 عن طريق ساشا بوي وتيتي على الترتيب.

وجاء اللقاء لحساب المجموعة الأولى، التي تضم فريقي بايرن ميونخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنكليزي، اللذين سيلتقيان على ملعب "أليانز أرينا".

المساهمون