بيسيلي.. موهبة صاعدة في سماء روما كادت تبكي مورينيو

14 ديسمبر 2023
فرحة بيسيلي بتسجيل الهدف الثالث لروما (سيلفيا لور/Getty)
+ الخط -

خطف اللاعب الإيطالي الشاب نيكولو بيسيلي (19 عاماً) الأضواء من الجميع في مدينة روما الإيطالية، وذلك عقب تألقه في مباراة فريقه أمام نظيره شيريف تيراسبول، والمساهمة في الفوز بثلاثية نظيفة.

وانتصر روما، اليوم الخميس، على نظيره تيراسبول ضمن منافسات المجموعة السابعة بالدوري الأوروبي، بفضل أهداف كلّ من روميلو لوكاكو (د.11) وأندريا بيلوتي (د.32) ونيكولو بيسيلي (د.90+3)، ليحتل الفريق الوصافة برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن سلافيا براغ المتصدر، الذي انتصر على سيرفيت السويسري برباعية.

ولم يصدق اللاعب الشاب بيسيلي نفسه حين سجل الهدف الثالث في المباراة، حيث احتفل بطريقة جنونية في ملعب الأولمبيكو، ومرّ بلحظات عاطفية خلال تلك الثواني وحتى بعد نهاية اللقاء، وهو الذي كان يخوض أول مباراة له في مسابقة الدوري الأوروبي مع فريق روما.

وبعد اللقاء، نشر حساب "IFTV" الإيطالي تصريحي اللاعب بيسيلي ومورينيو بعد المباراة، حيث كشف أيضاً أن اللاعب واحد من مشجعي روما منذ الصغر، ولم يستطع احتواء مشاعره حين سجل في أول ظهور له في الدوري الأوروبي.

وقال اللاعب بحسب المصدر عينه: "هذه العاطفة لا يمكن وصفها، هذا حلم راودني طوال حياتي، لقد كنت مشجعاً لروما منذ أن كنت صبياً، التسجيل في هذا الملعب وبهذا القميص هو شيء لم أكن أتخيله على الإطلاق".

بسبب الإصابات وعدم وجود ميزانية كبيرة للتعاقد مع اللاعبين، اضطر جوزيه للذهاب إلى مباريات الشباب للعثور على المواهب الشابة، ويبدو أن بيسيلي هو أحدث اكتشافاته.

وعلّق مورينيو بعد اللقاء هو الآخر: "إنّها فرحة لا تصدق أن أرى طفلاً مثله يبكي بعد أن سجل، حتى إنني اضطررت إلى الهرب إلى غرفة تبديل الملابس لمنع نفسي من البكاء".

بيسيلي يعتبر خط وسط مميزاً، يمكنه المساهمة في الهجوم وتسجيل الأهداف وصناعة التمريرات الحاسمة، وكذلك لديه قدرة على تأدية أدوار دفاعية، يمتلك ذكاءً تكتيكياً غير عادي، وتساعده سرعة تفكيره في عملية اعتراض الخصوم واسترداد الكرة.

يُذكر أن روما سيلعب دور خروج المغلوب في الدوري مع أحد الأندية التي احتلت المركز الثالث بمجموعات دوري أبطال أوروبا، لكنه بطبيعة الحال لن يلتقي ميلان لأنهما من نفس البلد، في حين أن سلافيا براغ تأهل مباشرة لدور الـ16.

المساهمون