بيدروس يفرض السرية على تدريبات المغرب ويستعين بأشرطة فيديو لهزم فرنسا

05 اغسطس 2023
منتخب المغرب للسيدات حقق انتصارين في دور المجموعات (بول كين/Getty)
+ الخط -

يخوض منتخب سيدات المغرب مباراة مصيرية ضد نظيره منتخب فرنسا، الثلاثاء القادم، ضمن الدور الـ16 لبطولة كأس العالم، التي تحتضنها حالياً أستراليا ونيوزيلندا، وتستمر حتى 20 أغسطس/ آب الجاري.

وحقق منتخب "لبؤات الأطلس" إنجازاً غير مسبوق بالمرور إلى ثمن نهائي مونديال السيدات في أول مشاركة له، ليسير على خطى منتخب الرجال، الذي بلغ دور نصف نهائي كأس العالم بقطر 2022، كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز الباهر.

وتأمل لاعبات المنتخب المغربي للسيدات في مواصلة حصد النتائج الإيجابية، وخطف أنظار متابعي كأس العالم، بالرغم من انطلاقتهن غير الموفقة، بعد الخسارة الثقيلة أمام ألمانيا بنتيجة 6 لصفر في افتتاح منافسات المجموعة الثامنة من دور المجموعات.

وسيكون منتخب سيدات المغرب أمام امتحان صعب، عندما يواجه نظيره منتخب فرنسا، المصنف ضمن الأوائل عالمياً، ويمتلك محترفات في صفوف أندية أوروبية عملاقة.

ووفقاً لمعلومات حصرية، حصل عليها "العربي الجديد"، السبت، فإن برنالد بيدروس، المدير الفني لمنتخب سيدات المغرب استبدل طريقة استعداداته لموقعة منتخب فرنسا، بعدما فرض السرية على التدريبات، لتفادي تسريب أي معلومة ربما يستغلها المنافس لمصلحته، طالما أن التفاصيل الصغيرة تكون شديدة التأثير في مثل هذه المباريات الحاسمة.

وكشف مصدر من الجهاز الفني لمنتخب "لبؤات الأطلس" لـ"العربي الجديد"، عن أن المدرب بيدروس يستعين بأشرطة "فيديو" من أجل إعادة مشاهدة مباريات المنتخب الفرنسي برفقة اللاعبات، من أجل الوقوف على مكامن القوة والضعف بهذا المنتخب الأوروبي العملاق، وبعد ذلك اعتماد نهج تكتيكي مناسب للمباراة، أملاً في بلوغ الدور ربع النهائي.

وتابع: "اتخذ المدرب بيدروس مجموعة من الإجراءات، التي يراها مناسبة لضمان تحضير جيد لمباراة فرنسا، من بينها منع اللاعبات من التواصل مع الصحافيين، حفاظا على تركيزهن".

المساهمون