بيتكوفيتش يُعلق على مجموعة الجزائر في تصفيات أمم أفريقيا 2025

05 يوليو 2024
بيتكوفيتش مع منتخب الجزائر على ملعب نيلسون مانديلا، 26 مارس/آذار 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مدرب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، يعتبر قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 في متناول الفريق، لكنه يحذر من التقليل من شأن المنافسين.
- يؤكد بيتكوفيتش على ضرورة احترام جميع الخصوم، مشيراً إلى تطور كرة القدم الأفريقية وصعوبة التأهل.
- عاد بيتكوفيتش إلى الجزائر لمتابعة نهائي الكأس بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، استعداداً لتحديد قائمة اللاعبين لمعسكر سبتمبر المقبل.

كشف مدرب منتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش (60 سنة)، عن رأيه في قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، التي أوقعت الخضر في المجموعة الخامسة إلى جانب غينيا الاستوائية وتوغو وليبيريا، وهي مهمة تبدو، على الورق، في متناول رفقاء عيسى ماندي، نظراً إلى الفوارق الكبيرة في نوعية اللاعبين التي يمتلكها كل منتخب، وكذلك تأهل منتخبين من كل مجموعة للعرس القاري الذي ستحتضنه المغرب.

وتحدث المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مساء الخميس، حيث رفض التقليل من مستوى منافسي الخضر في هذا السباق، إذ قال: "أولاً قبل كل شيء، يجب أن أقول إنه لم تعد هناك منتخبات صغيرة في كرة القدم الحديثة، ويجب علينا احترام جميع خصومنا، فجميع المنتخبات أصبحت متكافئة، خاصة في أفريقيا حيث تطورت كرة القدم كثيراً في السنوات الأخيرة".

وأضاف المدرب السابق للمنتخب السويسري قائلاً "التأهل لن يكون سهلاً، لأن المنافسين الثلاثة سيبذلون كل ما في وسعهم لإطاحتنا، يجب أن نستعد جيداً، ولا سيما أن هذه التصفيات ستبدأ قريباً في شهر سبتمبر/أيلول، وعلينا تحليل أداء المنتخبات الثلاثة، وندخل كل مباراة للفوز بها، سواء داخل ملعبنا أو خارجه. من الواضح أن الجزائر ستبقى المرشحة في هذه المجموعة، لكن يجب ألّا نستخف بالأمور ونعتقد أننا سنتأهل بسهولة، يجب أن نتحمل مسؤوليتنا ونظهر للجميع أننا الأفضل في الملعب".

وعاد فلاديمير بيتكوفيتش إلى الجزائر، أمس الخميس، تحسباً لحضور نهائي الكأس بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، اليوم الجمعة، الذي سيشاهده المدرب البوسني من المنصة الشرفية لملعب الخامس يوليو 1962 في العاصمة، ما يسمح له بمعاينة أبرز اللاعبين من الفريقين، قبل أن يبدأ تحديد القائمة المعنية بالمشاركة في معسكر سبتمبر/أيلول المقبل، الذي تتخلله مبارتان ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

المساهمون