بيتكوفيتش أمام 3 خيارات.. من سيعوض بن ناصر في منتخب الجزائر؟

17 سبتمبر 2024
بن ناصر مع ناديه ميلان في سان سيرو، 17 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر سيغيب لأربعة أشهر بعد إصابته في ربلة الساق وإجراء عملية جراحية، مما يضع مدرب المنتخب فلاديمير بيتكوفيتش أمام تحدي البحث عن بديل.
- آدم زرقان، لاعب وسط ميدان شارلوروا البلجيكي، يُعتبر خياراً بارزاً لتعويض بن ناصر، خاصة بعد أدائه المميز في لقاء ليبيريا.
- أحمد قندوسي من سيراميكا كليوباترا المصري وياسين تيطراوي من شارلوروا البلجيكي هما أيضاً من الأسماء المحتملة لتعويض غياب بن ناصر في تشكيلة الجزائر.

تلقى النجم الجزائري والمحترف في ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر (26 عاماً)، ضربة موجعة بعدما تأكد غيابه لفترة لا تقلّ عن أربعة أشهر، إثر إصابته في ربلة الساق وحتمت عليه إجراء عملية جراحية في فلندا، وكان قد تعرّض لها مع منتخب بلاده الأسبوع الماضي، خلال تحضيراته لمواجهة ليبيريا ضمن الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2025 المقررة في المغرب.

وسيكون مدرب منتخب الجزائر الأول، فلاديمير بيتكوفيتش (61 عاماً) أمام ضرورة البحث عن بديل إسماعيل بن ناصر في المباريات المقبلة للخضر، على غرار اللقاء المزدوج ضد منتخب توغو شهر أكتوبر/ تشرين الأول ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم أفريقيا، خاصة وأنّ نجم ميلان يُعتبر ومنذ سنوات قطعة أساسية في تشكيلة الجزائر، رغم تراجع مستواه خلال الفترة الماضية بسبب الإصابات المتتالية. وهذا التقرير يستعرض ثلاثة أسماء تملك حظوظاً وفيرة لخلافته في خيارات المدرب البوسني.

آدم زرقان

رغم أنّ هناك خيارات قليلة أمام المدرب فلاديمير بيتكوفيتش حول الأسماء التي تملك القدرة على اللعب في مركز وسط ميدان الدفاعي، سواء في الدوري المحلي أو بأوروبا، إلا أن هناك اسماً بارزاً يملك حظوظاً وافرة ليصبح أساسياً إلى جانب رامز زروقي، ويتعلّق الأمر بوسط ميدان شارلوروا البلجيكي، آدم زرقان (24 عاماً)، الذي لعب أساسياً في لقاء ليبيريا وقدّم أداءً عالي المستوى، إذ إنه سجّل هدف المباراة الثاني، ما يزيد من حظوظه في الاستمرار ضمن العناصر الأساسية مستقبلاً، رغم الانتقادات التي تعرّض لها في عهد جمال بلماضي، لفشله في تقديم الإضافة خلال الفرص التي تحصّل عليها.

أحمد قندوسي

كما هناك اسم ثانٍ سيكون متاحاً أمام المدرب السابق للمنتخب السويسري، فلاديمير بيتكوفيتش، لتعويض غياب إسماعيل بن ناصر، وهو متمثل في هوية نجم سيراميكا كليوباترا المصري، أحمد قندوسي (25 عاماً)، الذي يملك القدرة كذلك على اللعب في وسط الميدان الدفاعي، وأبان عن مستويات جيدة خلال الفرص التي تحصّل عليها، رغم أن حضوره للمعسكر الأخير جاء اضطرارياً بعد تعرّض نجم نيس الفرنسي، هشام بوداوي لإصابة، هذا الأخير كان من المنتظر أن يكون ضمن هذه الخيارات، لكن وضعيته الصحية لا تسمح له بأن يكون جاهزاً على المدى القريب.

ياسين تيطراوي لتعويض بن ناصر

ومن غير المستبعد أن يلجأ فلاديمير بيتكوفيتش لاسم مفاجئ من أوروبا في المباريات المقبلة لتعويض إسماعيل بن ناصر، فربما يكون الأمر مع وسط ميدان شارلوروا البلجيكي، ياسين تيطراوي (21 عاماً)، الذي انتقل في تجربته الأولى الاحترافية في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، قادماً من بارادو الجزائري، ورغم أنّه ظهر في مباريات قليلة في الموسم الجديد بمشاركته في أربع مباريات وكلها احتياطياً (بمجموع 40 دقيقة)، إلا أنّه يملك موهبة كبيرة في مركزه كوسط ميدان دفاعي ليكون أحد اللاعبين الجدد بمنتخب الجزائر الأول بالمعسكر المقبل، مع التذكير بأن تطيراوي كان من الأسماء التي شاركت مع تشكيلة الخضر الفائزة بكأس العرب 2021 في قطر، وخرج بالبطاقة الحمراء ضد المنتخب المصري، دقائق بعد دخوله بديلاً في الشوط الثاني.

المساهمون