بيترو يعيد البرازيليين إلى سباقات فورمولا 1

08 مارس 2022
المدرسة البرازيلية ستكون حاضرة في موسم 2022 (كريس جرايثين/Getty)
+ الخط -

 

منحت إدارة فريق "هاس" الذي يشارك في بطولة العالم للفورمولا 1، الثقة إلى السائق البرازيلي بيترو فيتيبالدي (25 عاما)، ليكون أحد أعضاء الفريق في موسم 2022، الذي سينطلق بعد أيام قليلة، وفق ما أكدته صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وسيُعوض السائق البرازيلي في قيادة "هاس"، السائق الروسي نيكيتا مازيبين، الذي تم استبعاده من الفريق على خلفيّة الحرب التي تشنها قوات الجيش الروسي على الأراضي الأوكرانية، رغم أن الاتحاد الدولي منح الضوء الأخضر للسائق الروسي للمشاركة في بطولة العالم.

وسيكون فيتيبالدي، السائق البرازيلي الوحيد الذي سيشارك في بطولة العالم هذا الموسم، ويعيد المدرسة البرازيلية إلى منافسات فورمولا 1، ذلك أن التاريخ يحتفظ بتألق عديد النجوم الذين ساعدوا على انتشار هذا الاختصاص عالمياً، وخاصة أسطورة فورمولا 1 سينا الذي كان ملهماً للعديد من الأجيال وحصد عديد البطولات.

ويعتبر اختيار فيتيبالدي منطقياً، بما أنّه السائق الاحتياطي في الفريق، وسبق أن تمتع بثقة المصنّع، عندما عوّض الفرنسي رومان غروجان إثر الحادث الخطير الذي تعرض له.

وولد فيتيبالدي في ميامي في الولايات المتحدة، ووالده كان سائقاً أيضاً في منافسات فورمولا1، غير أن الاختيار من قبل "هاس" لا يعني أنّه سيواصل إلى نهاية الموسم، ذلك أن بعض المصادر أكدت أن الفريق اتخذ هذا القرار تحسباً لقرب بداية الموسم الجديد، ولم يكن أمامه متسع للوقت، وسيواصل البحث عن سائق يملك الخبرة التي تساعده على تحسين نتائج الفريق خلال هذا الموسم، وبالتالي فإن التغيير وارد.

المساهمون