بونو وصراع المكانة الأساسية في إشبيلية.. الأرقام تصدم حامي عرين "أسود الأطلس"

28 مارس 2023
بونو حارس مرمى إشبيلية (فران سانتياغو/Getty)
+ الخط -

بدأ خوسيه لويس مينديليبار، مدرب إشبيلية الجديد، مهمته مع نصف المجموعة في أسبوعه الأول، بسبب وجود عدد كبير من لاعبي الفريق برفقة منتخبات بلادهم، في التوقف الدولي الحالي.

وأكثر من تتوجه الأنظار إليهم، اللاعبان الدوليان المغربيان، ياسين بونو ويوسف النصيري، أي حارس المرمى الأساسي، وهداف الفريق على التوالي.

ويملك النصيري مكاناً ثابتاً في التشكيل الأساسي، في ظل سجله التهديفي المميز، لكن على مينديليبار أن ينتقي الخيار الأفضل في مركز الحراسة، من خلال الحفاظ على مكانة بونو أو الثقة بدميتروفيتش، الذي دربه خلال وجوده مع فريق إيبار، بحسب تقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية، الاثنين.

ولم يكن لدى أي من المدربين السابقين، لوبيتيغي وسامباولي، أي شكوك حول بونو، حيث لعب المغربي معظم المباريات، بينما ظهر الصربي في مواجهات الكأس وبعض المباريات التأهيلية أو الأوروبية. 

كرة عالمية
التحديثات الحية

أرقام بونو وديميتروفيتش

بونو كان بعيداً كلّ البعد عن الأرقام التي وصل إليها الموسم الماضي، حيث أنهى الموسم بحصد جائزة "زامورا"، لكنه تلقى 39 هدفاً في الدوري في 24 مباراة حتى الآن، بخمس شباك نظيفة فقط، وفي المجموع تلقى 53 هدفاً في 30 مباراة، من جانبه تلقى ديميتروفيتش ستة أهداف في 14 مباراة، وحافظ على شباكه نظيفة في الدوري الأوروبي بثلاث من المباريات الخمس التي خاضها.

المساهمون