بونوتشي يُواجه هجوماً قوياً يُهدد بنهاية مسيرته الدولية

16 يونيو 2023
بونوتشي فشل أمام إسبانيا (كريس برونسكيل/Getty)
+ الخط -

تعرّض قائد منتخب إيطاليا، ومدافع نادي يوفنتوس، ليوناردو بونوتشي، إلى هجوم قوي بسبب الخطأ الذي ارتكبه في بداية المواجهة أمام المنتخب الإسباني، في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، الذي أهدى إسبانيا التقدم في النتيجة سريعاً.

وأكدت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، الجمعة، أن بونوتشي واجه انتقادات قوية عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي في إيطاليا بعد اللقاء بسبب هذا الخطأ، ما دفعه إلى الردّ عبر حسابه على "إنستغرام" لتذكير الجماهير بكل ما قام به من قبل مع منتخب بلاده، والتضحيات التي قام بها طوال مسيرته.

واعتبرت الصحيفة أن رسالة بونوتشي إلى الجماهير، قد تكون مؤشراً على قرب نهاية مسيرته الدولية، خاصة أن المدرب روبرتو مانشيني استبدله في نهاية الشوط الأول، إضافة إلى أن اللاعب صرّح في وقت سابق بأنه سيعتزل اللعب بنهاية عقده مع يوفنتوس في الموسم القادم.

ولم يكن موسم بونوتشي موفقاً مع يوفنتوس، إذ لم يُشارك في الكثير من المباريات والمدرب ماسيمو أليغري اعتمد عليه عند الطوارئ، وهو ما جعل الاعتماد عليه أساسياً من قبل مانشيني أمام إسبانيا أمراً مفاجئاً، حيث عمد المدرب إلى تعديل خطة إيطاليا مجدداً واللعب بثلاثة مدافعين.

المساهمون