بوفون يزامل الآن نجل صديق الملاعب السابق

09 أكتوبر 2020
بوفون أسطورة فريق يوفنتوس (Getty)
+ الخط -

اعترف الحارس الإيطالي العملاق جيانلويجي بوفون ذات مرة بأنه فكر في اعتزال اللعب حين شاهد فيدريكو كييزا مع فريق فيورنتينا، حيث كان بوفون زميلاً سابقاً لوالده إنريكو، لكن شاء القدر أن يصبح كييزا الصغير زميلاً الآن لقائد فريق يوفنتوس.

وكان بوفون زميلاً لإنريكو كييزا بفريق بارما ومنتخب إيطاليا في فترة التسعينيات، لكن عمره بلغ الـ 42 سنة، بينما اعتزل إنريكو منذ 10 سنوات.

ولعب بوفون وإنريكو أكثر من 100 مباراة سوياً خلال الفترة بين 1996 و1999، وفازا سوياً بلقب كأس إيطاليا ولقب دوري أبطال أوروبا في موسم 1998-1999.

وضم فريق يوفنتوس في آخر يوم من الميركاتو الصيفي فيدريكو كييزا (22 سنة) الذي يصغر بوفون بـ20 سنة، وهو من أبرز المواهب الواعدة في "الكالتشيو"، الأمر الذي خلّف لدى بوفون شعوراً غريباً.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وقال بوفون أيضاً إنه تعجب في مباراة سابقة، خلال تجربته القصيرة مع باريس سان جيرمان الفرنسي، من اللعب ضد ماركوس نجل ليليان تورام نجم فرنسا وزميله السابق في "اليوفي"، كما شاهد نجلي الإيطالي باولو مالديني والليبيري جورج ويا كمنافسين حاليين.

ومن المثير للاهتمام أيضاً أنّ بوفون يعمل تحت قيادة زميل الملاعب السابق الإيطالي أندريا بيرلو، الذي تولى قيادة يوفنتوس هذا الموسم رغم أنه أصغر سناً من بوفون.

المساهمون