بوغبا يكشف معاناته وموقفه من سحب رقمه في يوفنتوس

17 أكتوبر 2024
بوغبا في ملعب كارلو كاستيلاني في إيطاليا، 3 سبتمبر/أيلول 2023 (إليانتون/Getty)
+ الخط -

سيكون لاعب يوفنتوس الإيطالي، الفرنسي بول بوغبا (31 عاماً)، قادراً على اللعب مجدداً بنهاية الموسم الحالي، وذلك بعد تخفيض العقوبة، التي سُلّطت عليه سابقاً، بسبب تناوله مواد ممنوعة، ولكن الفرنسي واجه موقفاً صعباً، إذ إنه كان مهدداً بالبقاء بعيداً عن الملاعب لمدة أربع سنوات، قبل تخفيض العقوبة عليه، في الأيام الماضية.

وتحدث بوغبا إلى موقع أر.أم.سي الفرنسي، أمس الأربعاء، ليُثير محنته، خلال الفترة الأولى من ثبوت تناوله مواد ممنوعة، وقال بهذا الخصوص: "لقد كانت صدمة لي ولعائلتي، وأثرت عليّ نفسياً أيضاً، حيث تجلس طويلاً وتبدأ بالتفكير. تقول لنفسك: ماذا سأفعل غداً؟ هل انتهت كرة القدم؟ ألم تنتهِ؟ ماذا سيحدث؟ صحيح أنها كانت فترة صعبة حقاً، فقد كان عليك التحلي بالصبر، كما كان عليّ التحلى بالإيمان والإيجابية لأقول لنفسي: نحن نستمر وستتغير الأمور، سيكون الأمر إيجابياً لأنني أعلم أنني بريء. أربع سنوات كانت فترة طويلة ولم تكن عادلة، لذلك علينا أن نبقي رؤوسنا مرفوعة ونستمر في الحياة. أنا زوج وأب، ولديّ أيضاً دوري في المنزل".

وتابع بوغبا حديثه عن التجربة القاسية، قائلاً: "بالطبع، لأنه يمكنك الانهيار. يمكنك النهوض، وبسبب كثرة الانتقادات، شُوّهت صورتي بالقصص السابقة، فحدث الكثير، لقد كان طوفاناً من الدراما والأخبار السيئة. لكن لدينا إيمان، وعندما يكون لديك إيمان، تستمر في الصمود، عليك أن تظل قوياً. وكما قلت، هناك زوجتي وأولادي. يجب أن أكون هناك من أجلهم أيضاً. وكان الإيمان هو الذي أعطاني القوة للوقوف".

كما تحدث بوغبا لصحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية، وتطرق إلى منح القميص رقم 10 في فريق يوفنتوس، الذي كان يحمله، إلى اللاعب التركي كنان يلديز، إذ قال الفرنسي عن قرار يوفنتوس: "إنه ليس رقمي، إنه رقم يوفنتوس، عندما عدت إلى مانشستر في عام 2016، لم آخذ معي الرقم 10. أخبرت كنان بأنه يمتلك الموهبة، وأنا أحبه ويستحق هذا القميص. لقد فهمت ذلك بالفعل. منذ الدورات التدريبية الأولى، أخبرت زملائي بأنه كان فتى مختلفاً: يجب أن يأتي يلدز إلى الفريق الأول، الرقم ليس لي، وسيظل دائماً ليوفنتوس، لقد تم منعي من اللعب لمدة أربع سنوات عندما منحوا كنان رقم 10".

المساهمون