بورشه يتوج بسباق قطر في أولى جولات بطولة العالم للتحمّل

02 مارس 2024
الفريق الألماني حقق فوزه الأول في البطولة العالمية (جيمس موي/Getty)
+ الخط -

حقق فريق بورشه، السبت، لقب سباق "الخطوط الجوية القطرية" قطر 1812 كيلومتراً، الذي يشكل الجولة الأولى والافتتاحية من جولات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024، الذي أقيمت منافساته على حلبة لوسيل الدولية على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة 111 متسابقا من أبرز السائقين العالميين في قوة التحمل.

وجاء فوز الفريق الألماني بورشه الأول في البطولة العالمية عبر فريق "بورشه بينسكي موتورسبورت"، المكون من السائقين الفرنسي كيفن أستري، والألماني أندريه لوتيرير، والبلجيكي لورنس فانثور الذي تمكن من تحقيق لقب السباق الرئيسي لفئة "هايبر كار" التي شهدت مشاركة 19 فريقا، وذلك بعد إنهاء السباق الرئيسي الذي استمر مدة عشر ساعات في المركز الأول.

وتمكن الفريق الألماني من احتلال المركز الأول متفوقا على الفريق البريطاني "هيرتز جوتا"، المكون من السائقين البريطانيين ويليام ستيفنز وكالوم إيلوت والفرنسي نورمان ناتو، فيما حل الفريق الألماني الآخر "بورشه بينسكي موتورسبورت"، المكون من السائقين الأسترالي مات كامبل، و الدانماركي ميشيل كريستنسن، والفرنسي فريدريك ماكوفيتشي، في المركز الثالث.

جولة افتتاحية مثالية

وأعرب عبد الرحمن المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، عن سعادته الغامرة بالنجاح الكبير الذي حققه سباق "الخطوط الجوية القطرية"، الذي يشكل الجولة الأولى من جولات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024.

وقال المناعي، في تصريح صحافي نقلته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن سباق الخطوط الجوية القطرية قطر 1812 كيلومتراً حقق نجاحا كبيرا منقطع النظير، خاصة أن السباق الرئيسي، الذي استمر مدة عشر ساعات، شهد منافسة كبيرة وحماسية حتى اللحظات الأخيرة، أسفرت عن فوز الفريق الألماني بورشه.

وأضاف أن قطر قدمت جولة مثالية لافتتاح بطولة العالم لسباقات التحمل، حيث خرجت المنافسات بالشكل الذي يليق بسمعة قطر العالمية في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية، لافتا إلى وجود العديد من الفعاليات التي أعطت أجواء مميزة للبطولة، وأضفت إثارة كبيرة على المنافسات.

وأوضح أن بطولة العالم لسباقات التحمل تعتبر من البطولات المهمة لمصانع السيارات، خاصة أن أي تقنية جديدة في السيارات تُختبر في سباق التحمل، مشيرا إلى أن سباق "قطر 1812"، شهد العديد من أنواع السيارات، منها السيارات الكهربائية والسيارات التقليدية البترولية وغيرها، وفي العام المقبل، ستشارك السيارات الهيدروجينية.

وشدد المناعي على أن الاتحاد حرص على وضع اللمسة القطرية في هذا الحدث الدولي من خلال اسم سباق "قطر 1812" الذي يرمز إلى تاريخ اليوم الوطني لدولة قطر.

وحول وجود نجوم منتخب قطر لكرة القدم في حلبة لوسيل الدولية، أوضح أن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية فخور باستضافة والاحتفال بنجوم المنتخب في حلبة لوسيل الدولية، وكذلك بإنجازهم الذي حققوه بحصد لقب بطولة آسيا للمرة الثانية تواليا، معتبرا أن زيارتهم الحلبة فرصة للتعرف على مرافق الحلبة، وكذلك للترويج لمهرجان لوسيل للسرعة، خاصة أن تأثيرهم كبير على الجماهير. 
 

دلالات
المساهمون