بن ناصر يضع مدربه بيولي ضمن عمالقة التدريب في "الكالتشيو"

07 مايو 2023
بن ناصر غير تمركزه فحالفه النجاح (تيزيانو بالابيو/Getty)
+ الخط -

حقق فريق ميلان، نتائج مميزة في الدوري الإيطالي لكرة القدم، منذ أن تعافى نجمه الجزائري، إسماعيل بن ناصر، من إصابته، وكذلك منذ أن عمد مدرب الفريق ستيفانو بيولي إلى تعديل تمركزه.

وأصبح بن ناصر يلعب في مركز متقدم في وسط ملعب فريقه، حيث يكون عادة خلف المهاجم، في خطوة من المدرب بيولي من أجل الاستفادة من قوته البدنية للضغط على المدافعين وافتكاك الكرة، وكذلك استغلال مهاراته الفنية من أجل تسجيل الأهداف.

وهذا التوجه الجديد، ساعد بن ناصر على تسجيل هدف ثمين في مرمى نابولي في دوري الأبطال، كما أنه وضع فريقه في المقدمة في قمة الكالتشيو أمام لاتسيو، السبت، ليستعيد ميلان آمال التأهل إلى دوري الأبطال مباشرة الموسم القادم.

ومنذ أن نجح بن ناصر في الدور الجديد، ارتفعت أسهم مدربه باعتبار قيمة الثورة التكتيكية التي قام بها، ليسير على خطى كارلو أنشيلوتي الذي أحدث ثورة عندما عدّ لتمركز أندريا بيرلو من صانع ألعاب إلى لاعب خط وسط دفاعي، أو لوسيانو سباليتي، الذي كان أول مدرب يعتمد طريقة المهاجم الوهمي من خلال استغلال أسطورة نادي روما السابق، فرانشيسكو توتي في هذا الدور.

واعترف بن ناصر في تصريحات لشبكة "دازن" بعد المباراة الأخيرة، أن المركز الجديد لا يطرح بالنسبة إليه أي صعوبات وهو مستعد لمساعدة الفريق مثلما يخطط المدرب وقال: "مستعد لتقديم الإضافة لفريقي في أي مركز يختاره المدرب، وهو أمر جيد بالنسبة إلينا".

كما أشاد مدرب فريق ميلان بعد اللقاء الأخير بما يقدمه النجم الجزائري من عطاء طوال المباريات ورغبته الكبيرة في مساعدة الفريق وقال: "إنه يُحسن التعامل مع مختلف الوضعيات الدفاعية أو الهجومية ويختار التمركز جيداً، وعندما يكون جاهزاً بدنياً فإنه يكون الأفضل".

فرق
المساهمون