بن طالب مع "الخضر" بعد 4 سنوات.. لهذه الأسباب قرر بلماضي إعادته

17 سبتمبر 2022
نبيل بن طالب عاد لحمل قميص منتخب الجزائر (جين كاتوف/Getty)
+ الخط -

حملت قائمة مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي لمباراتي غينيا ونيجيريا شهر سبتمبر/ أيلول الحالي، مفاجآت عديدة، أبرزها على الإطلاق، عودة نبيل بن طالب الغائب عن صفوف "الخضر" منذ حوالي 4 سنوات.

وتحصل "العربي الجديد"، السبت، على معلومات من مصدر في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، تفيد بأنّ هناك العديد من الأسباب التي دفعت بلماضي لإعادة بن طالب، أبرزها استعادة اللاعب مستواه من بوابة نادي أنجيه الفرنسي.

أما السبب الآخر، فإنّ بلماضي يريد جعل بن طالب خياراً بديلاً للاعب الأساسي إسماعيل بن ناصر، كون أسلوب لاعب توتنهام السابق يشبه أسلوب لاعب ميلان الإيطالي، لا سيما من حيث التمرير الدقيق، وبناء اللعب من وسط الميدان.

وكان بن طالب قد ظهر لآخر مرة مع المنتخب الجزائري، في أكتوبر/ تشرين الأول 2018 عندما واجه "الخضر" منتخب بنين في كوتونو، وبعد تلك المباراة قرر بلماضي إبعاد العديد من الأسماء التي تراجع مستواها، وضخ دماء جديدة للعودة إلى الواجهة.

ومرّ نبيل بن طالب بالعديد من المشاكل التي أثرت على مسيرته الاحترافية، لا سيما مع شالكه الألماني، حيث تعرض هناك للعقوبة أكثر من مرة، قبل أن يعود بقوة هذا الموسم مع أنجيه الفرنسي.

المساهمون