بن سليمان يعلن الولاء لتونس: لست خائفاً وسأثبت لشيفيلد أن قراري صحيح

تونس

حاوره: مهدي عبيد

avata
حاوره: مهدي عبيد
مراسل
10 يناير 2024
بن سليمان
+ الخط -

يستعد نجم نادي شيفيلد يونايتد الإنكليزي، أنيس بن سليمان لمشاركته الثانية تواليا خلال مسيرته، مع منتخب تونس، في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، تحديدا بالنسخة المقبلة التي ستقام بساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 كانون الثاني/ يناير الجاري إلى 11 شباط / فبراير المقبل.

وتأكيدا لما نشره "العربي الجديد" في وقت سابق، حول تعرض بن سليمان إلى ضغوطات من أجل البقاء في النادي الإنكليزي خلال فترة اقامة بطولة أمم أفريقيا، كشف لاعب خط وسط "نسور قرطاج"، أنه تمسك بالفعل برغبته في تمثيل بلده تونس خلال المسابقة الكبرى في القارة السمراء.

وأكد صاحب الـ(22 سنة) في تصريحات حصرية لـ"العربي الجديد"، أن المدير الفني الجديد لشيفيلد، كريس ويلدر، أراد استمراره مع الفريق خلال شهري كانون الثاني/ يناير وشباط / فبراير، خصوصا وأن أنيس نجح في اقتلاع مقعده بالتشكيلة الأساسية في الفترة الأخيرة، قبل أن يتفهّم المدرب الإنكليزي وضعية بن سليمان، وفقا لما أكده الأخير.

وأضاف "نسر قرطاج": "لقد فهم المدرب أنني أحب بلدي ومتعطش لخوض بطولة أفريقيا، أتمنى أن أظهر له أن اختياري تونس في هذا الوقت، هو أفضل قرار"، كما أكد بن سليمان أنه لا يخشى ردة فعل شيفيلد بعد عودته من مسابقة "كان"، قائلا: "لست خائفا، لا أتوقع أن أتعرض إلى مشاكل، لكن حتى وإن حدث ذلك، فإنني فخور بمساعدة عائلتي (منتخب تونس)، وأنا سأقبل بما سيحصل فأنا لاعب محترف وأنا هنا من أجل ممارسة عملي".

ووجه لاعب منتخب تونس رسالة رائعة إلى زميله في الفريق، الجزائري ياسر العروسي، الذي سيشارك كذلك مع "محاربي الصحراء" في أمم أفريقيا، قائلا: "أتمنى له حظا سعيدا، لكن إذا واجهناهم فإني أتمنى الفوز لتونس، تحدث معا وقلت له أرجو أن نتقابل في نصف النهائي أو النهائي، لكننا سننتصر عليكم".

وتنافس تونس خلال بطولة كأس أمم أفريقيا في المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات ناميبيا ومالي وجنوب أفريقيا، وتبدو الفرصة مناسبة لرفاق بن سليمان للعبور إلى ثمن النهائي، خصوصا وأن 4 من أصحاب المراكز الرابعة في المجموعات الست سيتأهلون كذلك إلى الدور الموالي.

ذات صلة

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

المساهمون