بن سعيد يتفوق على حراس تونس بهذه الإحصائية والمنافسة تشتد قبل لقاء مالي

17 مارس 2022
بن سعيد كان أساسيا في كأس أفريقيا (دانيال بيلومو أولومو/Getty)
+ الخط -

سيواجه المدير الفني للمنتخب التونسي، جلال القادري، مهمة صعبة من أجل اختيار الحارس الأساسي للفريق عند مواجهة مالي ذهابا وإيابا في 25 و29 مارس/ آذار الحالي، ضمن منافسات الملحق المؤهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم "فيفا قطر 2022".

وشهدت الجولات الماضية في الدوري التونسي تألق بعض الحرّاس، مثل علي الجمل (النجم الساحلي) وأيمن دحمان (النادي الصفاقسي) ومعز بن شريفية (الترجي الرياضي)، لتتزايد التساؤلات في الشارع الرياضي حول مصير الحارس بشير بن سعيد، الذي لعب أساسياً خلال منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون.

وفي الأثناء، برز بن سعيد بإحصائية رائعة، عندما احتل المركز الأول ضمن أكثر حارس لم يقبل أهدافا في الدوري التونسي الممتاز بعد مرور 11 جولة، وفق ما أكده عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم، التونسي عماد الكيلاني.

وأكد الكيلاني، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، الأربعاء، أن بن سعيد هو الحارس الوحيد الذي لم يقبل أهدافا خلال 9 مباريات كاملة، فيما يحتل بن شريفية المركز الثاني بـ6 مباريات دون أهداف.

ويأتي دحمان والجمل وحارس الأفريقي معز حسن بمحافظتهم على نظافة الشباك في 5 مواجهات مع أنديتهم.

ويعلن القادري، يوم الخميس في مؤتمر صحافي، قائمة لاعبي "نسور قرطاج" للمواجهتين المقبلتين ضد مالي، وسط حالة ترقب من الجماهير للاختيارات التي سيعتمدها المدرب التونسي، في أول مباراة يقودها بعدما خلف منذر الكبير الذي غادر منصبه بعد مسابقة "كان".

المساهمون