بن سبعيني يقود الجزائر لكان المغرب بهدف على طريقة جورجينيو وبيتكوفيتش يدخل التاريخ

14 أكتوبر 2024
بن سبعيني في كان الكاميرون 2021 (شارلي تريبالو/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- حقق منتخب الجزائر فوزاً مهماً على توغو بنتيجة 1-0 في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، بفضل هدف رامي بن سبعيني من ركلة جزاء، ليضمن التأهل للبطولة.
- رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 12 نقطة في صدارة مجموعته، محققاً العلامة الكاملة، وسجل المدرب فلاديمير بيتكوفيتش إنجازاً تاريخياً بثلاثة انتصارات خارج الديار.
- أظهر المنتخب الجزائري أداءً دفاعياً قوياً بقيادة بن سبعيني، مؤكداً جاهزيته للمنافسة في البطولة المقبلة وتعزيز طموحاته لاستعادة اللقب الأفريقي.

حقق منتخب الجزائر الأول، مساء الاثنين، فوزاً ثميناً على نظيره التوغولي، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا، التي ستقام بالمغرب عام 2025، ليضمن تأهله إلى البطولة، وقد سجل الهدف الوحيد للجزائر مدافع بوروسيا دورتموند الألماني، رامي بن سبعيني، من ركلة جزاء، نفذها ببراعة على طريقة النجم الإيطالي، جورجينيو، إذ انتظر تحرك الحارس، قبل أن يضعها في الشباك، بكل مهارة وبرود أعصاب.

وبهذا الانتصار، رفع منتخب الجزائر رصيده إلى 12 نقطة في صدارة مجموعته، محققاً العلامة الكاملة من أربع مباريات. كما شهدت المواجهة إنجازاً تاريخياً للمدرب الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي أصبح أول مدرب في تاريخ "محاربي الصحراء" يُحقق ثلاثة انتصارات في أول ثلاث مباريات له خارج الديار، ليبدأ مشواره مع "الخضر" بأفضل طريقة ممكنة.

وقدم منتخب الجزائر أداءً قوياً، إذ تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في مواجهة منتخب توغولي صعب المراس على ملعبه، لكن رغم محاولات أصحاب الأرض للعودة في المباراة، فإن تنظيم الجزائر الدفاعي بقيادة بن سبعيني ومحمد أمين توغاي وحارس المرمى، ألكسيس غندوز، الذي خاض ثاني مباراة له مع زملاء رياض محرز، كان حاسماً في تأمين النقاط الثلاث، وضمان التأهل للمسابقة القارية. وبهذا الفوز، يؤكد المنتخب الجزائري جاهزيته للمنافسة في البطولة المقبلة، ويعزز طموحاته لاستعادة اللقب الأفريقي، الذي فاز به في مصر عام 2019، في النسخة المقبلة بالمغرب 2025.

المساهمون