بن حتيرة يوجه رسالة للقادري ويُشبّه فريقاً تونسياً بريال مدريد

29 أكتوبر 2022
لاعب منتخب تونس السابق أنيس بن حتيرة (Getty)
+ الخط -

يواصل لاعب منتخب تونس السابق، أنيس بن حتيرة، صاحب الـ34 عاماً، رحلته مع كرة القدم من بوابة فريق الاتحاد المنستيري الذي تعاقد معه الصيف الماضي، بعد تجارب عديدة في أوروبا خصوصاً في منافسات بطولة الدوري الألماني الممتاز.

وعاد بن حتيرة للحديث عن مسيرته، وذلك في حوار خصّ به صحيفة "بيلد" الألمانية، الجمعة، قائلاً: "مررت بفترة صعبة في السنوات الماضية، ولم أجد الدعم من رابطة الدوري الألماني أو المسؤولين هناك، حينها انتقلت للترجي موسم 2017-2018، ووجدت سنداً كبيراً من الجميع في تونس، وقبل كلّ شيء فإن الترجي هو ريال مدريد أفريقيا".

وقارن بن حتيرة بين الظروف في الدوري الألماني والدوري التونسي "بصفتي لاعبا أوروبيا، الأمر يعتبر مرهقاً لي، يبذل اللاعبون قصارى جهدهم على أرض الملعب للفت الاهتمام، والجماهير أكثر حماسة مما هي عليه في تركيا، التي تعتبر أكثر مدارس الجماهير تطرفاً في أوروبا".

وتابع حديثه قائلاً "مثلاً في مباراة المنستيري ضد الأهلي المصري ضمن دوري أبطال أفريقيا، تلقينا هدفاً قاتلاً في الثواني الأخيرة من اللقاء بعد قرار سيئ من الحكم، فردّت جماهيرنا بإلقاء زجاجات المياه البلاستيكية والكراسي على أرض الملعب، هذا لا يحدث إطلاقاً في أوروبا".

كما تحدث بن حتيرة عن رحلة المنستيري إلى العاصمة الرواندية، كيغالي "سافرنا على متن طائرة عسكرية والرحلة استغرقت 9 ساعات، في البداية انزعجت عند ركوب الطائرة وكأنني في فيلم رامبو، كنت أشاهد أسلاك الكهرباء في السقف وكان الأمر مثيرا، لكنني شعرت بعد ذلك بالأمان وكأنها رحلة مدرسية، الأجواء بين اللاعبين كانت رائعة، ومستحيل أن أنسى تلك المغامرة".

واختتم لاعب الجناح الهجومي الحديث، بتطرقه لفكرة العودة لمنتخب تونس "الوقت لم يلعب لمصلحتي والفريق جاهز بنسبة 90%، لكن عند توقيعي هنا كانت المشاركة في كأس العالم 2022 حلماً بالنسبة لي، لدي كلّ الإمكانات حتى أكون مع المنتخب وأستطيع مساعدتهم، النتائج مع الاتحاد المنستيري ستكون حاسمة وأتمنى أن أقدم نفسي جيداً وأن أثير اهتمام مدرب تونس في الأسابيع المقبلة من منافسات الدوري".

المساهمون