بنما تُقدم خدمة من ذهب لمنتخب تونس قبل قرعة كأس العالم

31 مارس 2022
منتخب تونس سيشارك في المستوى الثالث من القرعة (Getty)
+ الخط -

قدم منتخب بنما خدمة من ذهب للمنتخب التونسي قبل قرعة بطولة كأس العالم 2022، وذلك بعد فوزه على منتخب كندا في الجولة الأخيرة من تصفيات قارة أميركا الشمالية "الكونكاكاف" المؤهلة لمونديال قطر، ليستفيد منتخب "نسور قرطاج" من هذه النتيجة على صعيد تصنيف "فيفا" الأخير.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تصنيف المنتخبات الأخير قبل إجراء قرعة كأس العالم 2022، والذي يُعتبر مهما جداً لتوزيع المنتخبات الـ32 المشاركة على المستويات الأربعة، التي يستخدمها "فيفا" لإجراء القرعة التي ستُقام في العاصمة القطرية الدوحة مساء الجمعة.

وفي تصنيف "فيفا" الجديد الصادر الخميس، تقدم المنتخب التونسي من المركز الـ36 إلى المركز الـ35، وعليه، سيكون في المستوى الثالث بدلاً من الرابع في قرعة مونديال قطر 2022، وذلك لأنه سيكون ضمن المنتخبات التي تحتل المراكز بين 15 و23 في ترتيب المنتخبات المتأهلة للبطولة العالمية التي ستُقام في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

وكان المنتخب البنمي السبب الرئيسي في تقدم المنتخب التونسي ودخوله المستوى الثالث بدلا من الرابع، وذلك بسب تفوقه على منتخب كندا في الجولة الأخيرة من تصفيات "الكونكاكاف" المؤهلة لكأس العالم 2022، ما يعني أن كندا خسرت نقاطاً وتراجعت في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى المركز الـ38، وتتقدم تونس على حسابها.

يُذكر أن الاتحاد الدولي حدد مستويات القرعة الأربعة على الشكل التالي:

-المستوى الأول: قطر، البرازيل، بلجيكا، فرنسا، الأرجنتين، إنكلترا، إسبانيا، البرتغال.

-المستوى الثاني: المكسيك، هولندا، الدنمارك، ألمانيا، أوروغواي، سويسرا، أميركا وكرواتيا.

-المستوى الثالث: السنغال، إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية ومنتخب تونس.

-المستوى الرابع: الكاميرون، كندا، الإكوادور، السعودية، غانا، بالإضافة لمنتخب متأهل من الملحق الأوروبي، ومنتخب متأهل من ملحق آسيا-أميركا الجنوبية، ومنتخب متأهل من ملحق أوقيانوسيا-أميركا الشمالية.

المساهمون