بنغوزيل يُبدع على طريقة بونو ليقود المغرب إلى نهائي أفريقيا للناشئين

15 مايو 2023
بعد إثارة قوية منتخب المغرب في النهائي (تويتر/الاتحاد الأفريقي)
+ الخط -

 

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم، إلى نهائي كأس أفريقيا لأقل من 17 عاما، التي تقام في الجزائر، وذلك بعد أن تجاوز منافسه المالي، الأحد، في نصف النهائي بركلات الترجيح (6ـ5).

وحسم التعادل السلبي المواجهة، التي شهدت تكافؤاً بين المنتخبين رغم أسبقية مالي خاصة في الدقائق الأخيرة، عندما توفرت لها فرصة افتتاح النتيجة ولكن المنتخب المغربي، قدم مستوى جيداً، ليفرض اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وحظي منتخب مالي بأسبقية بعد أن أهدر المنتخب المغربي ركلتين في السلسلة الأولى، وكان منتخب مالي بحاجة إلى تسجيل ركلة واحدة من آخر ركلتين للتأهل، ولكن الحارس المغربي طه بنغوزيل أبدع وتصدى لركلتين، قبل أن يتألق مجدداً ويتصدى لركلة في السلسلة الثانية ويقود منتخب بلاده إلى النهائي.

وبرز الحارس الشاب، على طريقة مواطنه ياسين بونو الذي أبدع في مونديال قطر 2022 في التصدي لركلات الترجيح أمام الإسباني، فرغم صعوبة المهمة فقد حافظ على تركيزه وصنع الفارق بامتياز.

وسيلعب منتخب المغرب، مباراة النهائي، أمام منتخب السنغال الذي تأهل إلى المباراة الختامية بعد أن تجاوز منتخب بوركينافاسو بركلات الترجيح أيضا، يوم الجمعة القادم، وسيكون النهائي مثيراً بلا شك بعد أن تألق كلا المنتخبين، فيما سبق أن ضمن المغاربة التأهل لكأس العالم تحت 17 عاماً للمرة الثانية في تاريخ الناشئين.

المساهمون