بنعبيد لـ "العربي الجديد": انضمامي إلى تشكيلة منتخب المغرب مجدداً مسؤولية

14 نوفمبر 2023
المهدي بنعبيد حارس منتخب المغرب (تويتر)
+ الخط -

يواصل المنتخب المغربي لكرة القدم تدريباته بمركز محمد السادس بالرباط، استعدادا للمباراة التي يحل فيها ضيفا على نظيره منتخب تنزانيا، الثلاثاء القادم، على ملعب "بنجامين مكابا" في دار السلام، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

وأعرب المهدي بنعبيد، حارس المنتخب المغربي، في تصريح خاص لـ "العربي الجديد"، الثلاثاء، عن سعادته بانضمامه إلى تشكيلة المدرب وليد الركراكي، للمرة الرابعة توالياً، من أجل خوض مباراة تنزانيا في افتتاح تصفيات المونديال، واعتبر أن استدعاءه مجدداً إلى تشكيلة منتخب "أسود الأطلس" يترجم ثقة الجهاز الفني بمؤهلاته الفنية والبدنية.

وأضاف بنعبيد أن اللاعبين يخوضون التدريبات في مركز محمد السادس بتركيز عال، ورغبة أقوى في انتزاع النقاط الثلاث أمام تنزانيا، رغم عامل اللعب خارج الأرض، مشيراً إلى أن منتخب المغرب يملك من الأسلحة ما يؤهله لتحقيق الفوز باستحقاق، وبالتالي إسعاد الجماهير المغربية.

وحول مدى جهوزيته للدفاع عن أحقيته في الانضمام إلى المنتخب المغربي خلال بطولة كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج 2024، أوضح الحارس بنبعيد صحاب 26 سنة، أن ذلك يشكل له فرصة سانحة للاستفادة أكثر من خبرة حارسين كبيرين من قيمة ياسين بونو ومنير المحمدي، وأيضاً انتزاع ثقة ورضا المدرب، وليد الركراكي، قبل الحسم في القائمة النهائية التي سيعتمد عليها في بطولة كأس أفريقيا.

وفي معرض جوابه على نوعية استفادته من الحارسين بونو والمحمدي، أكد الحارس بنعبيد أنها تتمثل في الجانب التكتيكي وكيفية مسايرة إيقاع المباريات، وخوض التدريبات بعقلية احترافية وبانضباط تام، وتابع قائلاً: "كانت الاستفادة كبيرة من هذين الحارسين العملاقين، وأتمنى أن أحذو حذوهما في مسيرتهما الاحترافية وحضورهما القوي مع المنتخب المغربي".

المساهمون