نهيلة بنزينة لـ"العربي الجديد": سعيدة بارتداء الحجاب وهذه رسالتي للجماهير

04 اغسطس 2023
لاعبة المغرب خطفت الأنظار (أليكس غريم/Getty)
+ الخط -

حقق منتخب سيدات المغرب إنجازاً غير مسبوق في أول مشاركة له في بطولة كأس العالم، المقامة حالياً في أستراليا ونيوزيلندا حتى 20 أغسطس/آب الحالي، بعدما بلغ الدور الثاني، ليخطف بذلك أنظار متابعيه، ويسير بالتالي على خُطا منتخب الرجال، الذي وصل إلى الدور نصف النهائي لمونديال قطر 2022.

وفي تصريح لـ"العربي الجديد"، عبرت نهيلة بنزينة عن سعادة مكونات منتخب "لبؤات الأطلس" بعد إنجاز التأهل، لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية والعربية، واعتبرت أن التأهل جاء نتيجة جهود كبيرة للاعبات والجهاز الفني والطبي للمنتخب المغربي.

وأضافت: "نحن فخورات بالمستوى الذي قدمناه أمام كولومبيا. لقد أثبتنا حقاً أننا نستحق المرور إلى الدور الثاني، نظراً للقتالية التي أظهرناها على أرضية الملعب، لقد نجحنا في تشريف بلدنا وعائلاتنا والجماهير المغربية والعربية التي تساعدنا باستمرار".

وحول الانتقادات الموجهة إليها من بعض الجهات بسبب ارتدائها الحجاب، ردّت نجمة منتخب سيدات المغرب، بأنها سعيدة جداً بظهورها محجبة، وتابعت قائلة: "صراحة لا أستمع سوى للذين يدعمونني ويشجعونني ولا أهتم بالذين لا يقدمون سوى النقد. ليس لدي الوقت حالياً للنظر في ما يقولون. فهناك العائلة والأصدقاء والأقارب الأحق بالاهتمام بهم".

ووجهت نهيلة بنزينة رسالة إلى الجماهير المغربية والعربية، من أجل مواصلة دعمها وتشجيعها للاعبات منتخب المغرب خلال مباراة منتخب فرنسا، الثلاثاء القادم، ضمن الدور ثمن نهائي في كأس العالم.

وأضافت "سنبذل كلّ ما نملك من أجل الفوز والتأهل إلى الدور التالي، رغم صعوبة المهمة، وسنعمل جاهدات على تشريف الكرة المغربية والعربية، لهذا أطالب الجماهير بالحضور بكثافة لمؤازرتنا في هذه المباراة الحاسمة".

المساهمون