بنزيمة يرحل ويكتب السطر الأخير في نهاية الجيل الذهبي لريال مدريد

04 يونيو 2023
ريال مدريد ودع أحد أبرز نجومه كريم بنزيمة (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

أعلن ريال مدريد الإسباني، الأحد، توصله إلى اتفاق يقضي برحيل اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة عن صفوف الفريق في ختام منافسات موسم 2023/2022.

وكان بنزيمة قد انضمّ إلى النادي الإسباني بعمر 21 عاماً في 2009 قادما من ليون الفرنسي، وقد حقق مع الفريق عددا كبيرا من الإنجازات على الصعيد الفردي والجماعي.

وشكل بنزيمة برفقة كريستيانو رونالدو وغاريث بيل أحد أفضل خطوط الهجوم في تاريخ ريال مدريد، بالثلاثي المعروف بـ"بي بي سي" وكان بنزيمة آخر ممثل له.

وعندما لعب هذا الثلاثي معا، ساهم بـ661 هدفا، وفاز ريال مدريد بأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، بحسب تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الأحد، وكانت آخر مباراة لهم في نهائي الأبطال 2018 بكييف ضد ليفربول، حيث إنه بعد هذا رحل كريستيانو إلى يوفنتوس، ثم جاء الدور على بيل، والآن بنزيمة، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي (2022) في باريس ضد ليفربول من دون شريكيه.

نهاية الجيل الذهبي

فقد الفريق الملكي أغلب عناصر جيله الذهبي الذي صنع الأمجاد على مستوى البطولات المحلية والقارية، إذ إنه في 2017 رحل المدافع البرتغالي بيبي، وفي 2018 ودع النادي كريستيانو رونالدو والمدير الفني زين الدين زيدان، وبعدها بعام، جاء الدور على الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

وفي 2021، رحل نجما خط الدفاع سيرجيو راموس ورافايل فاران، وأنهى زيدان حقبته الثانية، وفي 2022، رحل الرباعي كاسيميرو ومارسيلو، وإيسكو وبيل، وفي 2023، جاء الدور على بنزيمة، وأسينسيو وإيدن هازارد حتى الآن.

المساهمون