بنزيمة يبدي موقفه من المشاركة مع فرنسا في الألعاب الأولمبية

20 مارس 2024
علاقة مميزة تجمع بنزيمة بهنري (فرانك فيفي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ديدييه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، يفتح الباب أمام كريم بنزيمة للمشاركة في الأولمبياد بباريس، رغم اعتزاله اللعب دوليًا بعد خلافات مع المدرب.
- بنزيمة يعبر عن حماسه للعب مع منتخب فرنسا في الأولمبياد، مؤكدًا أنها ستكون فرصة عظيمة، وذلك في تصريحات لصحيفة "ليكيب".
- اللاعب يواجه صعوبات مع ناديه الاتحاد السعودي، بما في ذلك الإصابات المتكررة والمشاكل مع المدربين، مما يؤثر على أدائه الرياضي.

فتح ديدييه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، الباب أمام كريم بنزيمة لاعب فريق الاتحاد السعودي، للمشاركة مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس، خلال الصيف المقبل.

وأبدى بنزيمة في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، الأربعاء، حماسه للمشاركة في الأولمبياد، حيث قال: "لم لا؟ بالطبع أتمنى المشاركة مع منتخب فرنسا في الأولمبياد، سيكون حدثاً عظيماً بلا شك".

وتأتي تصريحات كريم في الوقت الذي قرر فيه اعتزال اللعب دولياً مع منتخب بلاده، بعد نهاية المشاركة في كأس العالم التي دارت في قطر نهاية عام 2022، إثر الخلافات الكبيرة التي جمعته بمدرب المنتخب، على خلفية قضية إصابته، وعدم إنهائه مشوار البطولة التي بلغ خلالها الديوك الفرنسية الدور النهائي، قبل الخسارة أمام المنتخب الأرجنتيني، بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي.

وكان ديشان قد قال منذ أيام في مؤتمر صحافي: "يجب أن نطرح سؤال دعوة كريم بنزيمة على تييري هنري (مدرب المنتخب الأولمبي الفرنسي)، الهدف المشترك هو الحصول على أفضل فريق في الألعاب، إذا كانوا يريدون ذلك بدعوة بنزيمة أو لوريس أو فاران، وتييري يحتاج إليهم، فلم لا؟ يمكن أن يكونوا مرشحين مثل الكثيرين، لأن الجميع تقريباً يريد المشاركة في البطولة".

ويمر اللاعب السابق لنادي ريال مدريد الإسباني خلال الفترة الأخيرة بصعوبات كبيرة مع ناديه الاتحاد في الدوري السعودي لكرة القدم، حيث إن الفشل رافق موسمه الأول الذي تميز بمشاكل عديدة، خصوصاً مع المدربين، علاوة على إصاباته المتكررة.

المساهمون