بنزيمة يؤكد جهوزيته البدنية لمواجهة تونس في المونديال

12 نوفمبر 2022
اعتبر بنزيمة أنّ المشاركة في كأس العالم "حدث تاريخي" بالنسبة إليه (Getty)
+ الخط -

اشتد قلق مشجعي المنتخب الفرنسي مع اقتراب موعد انطلاق منافسات بطولة كأس العالم 2022 بسبب غياب الهداف، كريم بنزيمة، عن مباريات ريال مدريد الإسباني الأخيرة، متأثراً بالإصابة، وحامت التساؤلات حول قدرته على اللحاق بالمباراتين الأوليين ضد الدنمارك ثم تونس.

وبمناسبة حضوره مباراة فريقه السابق ليون وضيفه نيس في الدوري الفرنسي، أمس الجمعة، طمأن بنزيمة الجميع، ووعد بالحضور بكامل جاهزيته البدنية والفنية في المنافسة العالمية، عبر تصريحات نقلها موقع راديو "آر إم سي سبورت" الفرنسي.

وقال بنزيمة: "شعرت ببعض الآلام، ولا شيء مقلق، لدي الوقت الكافي لغاية اقتراب أول مباراة في كأس العالم، سأكون جاهزاً في الموعد بدنياً ونفسياً".

واعتبر بنزيمة أنّ المشاركة في كأس العالم "حدث تاريخي" بالنسبة إليه، مشدداً على أنّه سيأخذ المباريات بالجدية اللازمة للتتويج باللقب. وتابع: "كأس العالم أجمل هدية عيد ميلاد لي، كل مباراة ستكون بمثابة مباراة نهائية، لدينا مجموعة مميزة من اللاعبين، سنتعامل مع كل لقاء بجدية بالغة".

وسيحتفل بنزيمة بعيد ميلاده الـ35 في 19 ديسمبر/ كانون الأول المقبل؛ اليوم الذي يلي نهائي مونديال قطر 2022، إذ يتمنى أن يتوج مع زملائه ثاني مرة على التوالي، وهذا بالرغم من غيابه عن نسخة روسيا 2018 لأسباب غير رياضية.

وبهذا القرار تأكد حضور نجم "الملكي" في مباراة تونس المرتقبة في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وتجاوزه الإصابات التي طاولته هذا الموسم وأدت إلى غيابه عن 11 مباراة مع فريق ريال مدريد الإسباني، بينما أفادت وسائل إعلام فرنسية بأنه كان وراء طلب إعفائه من المباريات الأخيرة، حرصاً على المشاركة في كأس العالم.

المساهمون