بنزيمة وحصد الكرة الذهبية... ديشان يقول كلمته الفاصلة

09 نوفمبر 2021
بنزيمة عاد لحمل قميص فرنسا (ديفيد/ بوستامانتي Getty)
+ الخط -

يتلقى الفرنسي كريم بنزيمة، الدعم المتواصل في معركته للفوز بأول جائزة للكرة الذهبية، على الرغم ممّا تتداوله التقارير عن حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لجائزته السابعة في النسخة الحالية.

وأكدت شخصيات رياضية، مثل نجم التنس الإسباني رافاييل نادال والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، أنّ أعلى جائزة فردية في عالم كرة القدم، هي من حق مهاجم ريال مدريد الإسباني، لينضم إلى هؤلاء مؤخراً ديدييه ديشان، مدرب بنزيمة في منتخب فرنسا.

وأعاد مدرب فرنسا بنزيمة، بعد خمس سنوات ونصف أبعد فيها الهداف الفرنسي عن صفوف "الزرق"، بسبب قضيته مع ميله ماتيو فالبوينا، وبعد دعوته في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، أصبح لاعباً أساسياً مع المنتخب الفرنسي.

ويدرك ديشان أن بنزيمة "مرشح بارز للغاية" للفوز بالكرة الذهبية، وشدد على هذا، أمس الاثنين، في المؤتمر الصحافي الأول قبل لقاء كازاخستان في تصفيات مونديال قطر 2022، بالقول: "منذ اللحظة التي كان فيها كريم أحد المرشحين، فهو يستحق الفوز بها. لا أقول ذلك لأنني مدربه وكريم فرنسي، لكن تألقه مع ريال مدريد هو ما يمنحه فرصة كبيرة للحصول على الجائزة".

وبنزيمة أحد المرشحين الكبار للحصول على الكرة الذهبية، لكن قائمة نسخة 2021، تشمل أيضاً الأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والإيطالي جورجينيو، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع تشلسي الإنكليزي، وبطولة أوروبا مع المنتخب الإيطالي.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2021، في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي في العاصمة الفرنسية باريس.

المساهمون