بنزيمة وبونو.. صراع الليغا يتجدد في كلاسيكو السعودية

01 سبتمبر 2023
قمة مرتقبة في الدوري السعودي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواجه نادي الاتحاد ضيفه الهلال، اليوم الجمعة (21:00 بتوقيت مكة)، على ملعب الأمير عبد الله بن فيصل في مدينة جدة، ضمن الأسبوع الخامس من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم، في مباراة يدخلها الفريقان بمعنويات مرتفعة.

وحقق الاتحاد بداية قوية في الموسم الحالي بعدما فاز في مبارياته الأربع الأولى دون قبول أي هدف، مع قوة هجومية رهيبة، حيث سجل الفريق 12 هدفاً. ومن جهته، حقق الهلال فوزاً قوياً على الرائد بنتيجة 4-0، وفوزاً آخر على الاتفاق بنتيجة 2-0، وقد حافظ حارس الفريق الجديد المغربي ياسين بونو، القادم من نادي إشبيلية الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، على نظافة شباكه خلال المباراتين.

وسيعوّل الهلال على بونو من جديد للوقوف في وجه القوة الهجومية الرهيبة للاتحاد، بقيادة النجم الفرنسي كريم بنزيمة، حيث ستتجدد المواجهة بين اللاعبين، من مباريات الدوري الإسباني "الليغا"، إلى الدوري السعودي بنسخته الجديدة، بعدما تقابلا في مناسبات كثيرة في مباريات ريال مدريد وإشبيلية.

وسيكون الفَرق خلال المواجهة الجديدة بين اللاعبين أنّ المباراة ستكون متكافئة، نتيجة المستوى المتقارب بين الهلال والاتحاد، عكس ما كانت عليه بين الفريق الأندلسي ونادي العاصمة الإسبانية مدريد، إذ كانت الأفضلية دائماً لبنزيمة.

ويبرز في ذاكرة المواجهات بين اللاعبين الخطأ الذي ارتكبه "أسد الأطلس"، واعترف به بعد المباراة التي دارت بينهما، في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2021، بالدوري الإسباني لكرة القدم، حيث أساء بونو التعامل مع كرة البرازيلي إيدير ميليتاو، لتعود أمام بنزيمة صاحب الكرة الذهبية الأخيرة، وليسكنها في شباك المغربي.

المساهمون