بمشاركة تونس.. كل ما تريد معرفته عن بطولة العالم للشباب في إندونيسيا 

10 مارس 2023
منتخب تونس تأهل إلى مونديال الشباب (الاتحاد التونسي لكرة القدم)
+ الخط -

خطف منتخب تونس للشباب بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم تحت 20 سنة، التي ستقام في إندونيسيا من 20 مايو/ أيار حتى 11 يونيو/ حزيران المقبلين، والتي تُعتبر المشاركة الثانية لمنتخب "نسور قرطاج" في تاريخه بعد مونديال 1985.

المنتخبات المتأهلة 

يشارك في البطولة منتخبات : السنغال وتونس ونيجيريا وغامبيا وأميركا والدومينيك وغواتيمالا وهندوراس، والبرازيل وأوروغواي وكولومبيا والإكوادور ونيوزيلندا وفيجي وإنكلترا وإيطاليا وفرنسا وسلوفاكيا، والعراق واليابان وأوزبكستان وكوريا الجنوبية بالإضافة إلى البلد المنظم إندونيسيا. 

نظام المسابقة 

تقام قرعة البطولة يوم 31 مارس/ آذار الحالي، إذ سيجرى تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 6 مجموعات تضم الواحدة 4 أندية، على أن يتأهل المتصدر والوصيف إلى الدور ثمن النهائي، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث في كل المجموعات. 

ملاعب البطولة 

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على موقعه الرسمي، أنه لم يحدد حتى الآن الملاعب التي ستحتضن المنافسات، في وقت سيكون الإعلان الرسمي عن قائمة الاستادات وملاعب التدريبات عند مراسم حفل القرعة.

منتخب تونس وأزمة كورونا

كانت تونس قد تأهلت للنسخة الماضية المقررة في إندونيسيا عام 2021، بعد احتلال المركز الرابع في بطولة أفريقيا في موريتانيا، لكن أزمة فيروس كورونا حكمت عليها بالإلغاء، في وقت قرر الاتحاد الدولي منح التنظيم في نسخة 2023 مجدداً لنفس البلد.

المساهمون