بلوزداد الجزائري يتلقى موافقة دولة أفريقية لاستقبال مواجهة دوري الأبطال

21 فبراير 2021
شباب بلوزداد قد يُعد مهزوماً بحال لم يجد ملعباً (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

كثّف مجلس إدارة نادي شباب بلوزداد الجزائري من اتصالاته باتحادات أفريقية طلباً للمساعدة في الساعات الأخيرة، حيث تلقى موافقة من دولة تانزانيا لاحتضان مباراته التي تدخل ضمن الأسبوع الثاني من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، أمام الضيف ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

وأعلن بطل الدوري الجزائري في نسخته الأخيرة عن تلقيه الضوء الأخضر من الاتحاد التانزاني، وموافقته على استقبال مباراة القمة في 28 فبراير/ شباط الجاري، بملعب العاصمة دار السلام.

وينتظر شباب بلوزداد رد الاتحاد الأفريقي الذي اشترط عليهم إيجاد ملعب يستقبل فيها ضيفه قبل منتصف ليلة الأحد، وإلا احتساب هزيمته على البساط بهدفين دون مقابل، مما خلق حالة طوارئ عند النادي الجزائري.

وأكّد شباب بلوزداد أن طلبه الرسمي كان عبر الاتحاد الجزائري للعبة، لإضفاء صفة الخطاب الدولي على المفاوضات، علماً أنهم راسلوا عدة اتحادات على غرار السوداني بطلب مماثل مثلما أكّده في بيان نشره النادي يوم السبت.

ورفضت السلطات الجزائرية عبر وزارة الصحة إقامة مباراة تجمع ناديا جزائريا بضيفه سجّل بلده حالات تفشي فيروس كورونا المتحور لغاية وقائية، في ظل تحسن الأوضاع الصحية في الجزائر وانخفاض أرقام المصابين.

المساهمون