بلماضي يختار القائد الجديد لمنتخب الجزائر بدلاً من محرز.. تعرف إليه

03 يونيو 2022
محرز نجم المنتخب الجزائري (أروين سبيك/Getty)
+ الخط -

استقر المدرب جمال بلماضي، على هوية القائد الجديد للمنتخب الجزائري كبديل عن رياض محرز، قبل ملاقاة منتخب أوغندا، السبت، ثم تنزانيا يوم الأربعاء المقبل، ضمن أول جولتين من تصفيات أمم أفريقيا 2023، التي ستحتضنها ساحل العاج.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات من داخل المنتخب الجزائري، الجمعة، تفيد بأنّ بلماضي قرر وضع ثقته في إسلام سليماني ليكون قائداً في مباراة أوغندا، وهذا مع غياب نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، الذي جرى الإعلان عن عدم حضوره لهذا المعسكر بسبب الإصابة.

وأكد ذات المصدر، أنّ بلماضي قرر وضع اختيار سليماني (33 سنة) للعديد من الأسباب، من بينها أنه أحد أقدم العناصر في تشكيلة "الخضر"، إضافة إلى الروح والشخصية القيادية التي يلعب به كلما يتعلق الأمر بمنتخب الجزائر، وجعلته مثالاً يُحتذى به عند اللاعبين الشباب، خاصة الصاعدين من البطولة المحلية.

وفي سياق آخر، احتفى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الجمعة، بمرور 10 سنوات على انضمام سليماني للمنتخب الأول، حيث كان أول ظهور له يوم 26 مايو/ أيار 2012 ضد رواندا، في عهد المدرب السابق وحيد حاليلوزيتش.

ويعتبر سليماني حالياً، هو الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري بـ41 هدفاً سجلها في 86 مباراة، حيث كان قد تجاوز منذ شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، الهداف السابق عبد الحفيظ تاسفاوت، الذي توقف رصيده عند 36 هدفاً.

المساهمون