بلماضي يحسم الجدل حول انضمام عدلي وشرقي لمنتخب الجزائر

08 أكتوبر 2023
تحدث بلماضي عن عدلي وشرقي في المؤتمر الصحافي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

ظهر مدرب منتخب الجزائري، جمال بلماضي، الأحد، في مؤتمر صحافي بمركز سيدي موسى الخاص بتحضيرات المنتخبات الوطنية، وهذا قبل انطلاق معسكر الخضر الذي ستتخلله مباراتان وديتان ضد الرأس الأخضر ومصر يومي 12 و16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وتحدث جمال بلماضي في هذا الظهور الإعلامي عن العديد من النقاط التي تخص المنتخب الجزائر، أبرزها فيما يتعلق باللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة المرشحين للالتحاق بالخضر في الفترة المقبلة، على غرار لاعب ميلان الإيطالي ياسين عدلي وموهبة ليون الفرنسي ريان شرقي.

وقال جمال بلماضي بهذا الخصوص: "بالنسبة لياسين عدلي فهو لم يغير جنسيته الرياضية بعد، الخطوة الأولى تبدأ بإرادة من اللاعب نفسه، نحن قمنا بعملنا منذ فترة طويلة، وهذا ينطبق كذلك على ريان شرقي، لقد كان لنا حديث معه، لكن هناك خطوة عليه القيام بها إن كانت له الرغبة في الانضمام لنا".

وأكد بلماضي انفراد "العربي الجديد"، السبت، حول الأسباب التي تقف وراء غياب اسم ظهير أيسر شيفيلد يونايتد الإنكليزي ياسر لعروسي عن هذا المعسكر، إذ إن ذلك يعود لأسباب إدارية وملف تأهيله على مستوى "فيفا" لم يكتمل بعد، كون أن اللاعب سبق أن لعب للفئات السنية للمنتخب الفرنسي.

المساهمون