بلماضي ونجما الجزائر يُجمعون على نجاح معسكر الخضر في لومي

10 يناير 2024
يسعى المنتخب الجزائري لتحقيق نتائج كبيرة في كأس أمم أفريقيا (Getty)
+ الخط -

أنهى المنتخب الجزائري بقيادة المدرب جمال بلماضي الثلاثاء معسكره في مدينة لومي عاصمة توغو تحضيراً لنهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج بداية من السبت المقبل حتى 11 فبراير/ شباط، إذ سينافس منتخب "الخضر" في المجموعة الرابعة التي تضم أنغولا، بوركينافاسو وموريتانيا.

وأكد المدرب جمال بلماضي في تصريحات لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم على نجاح هذا المعسكر الذي تخللته مباراتان وديتان ضد توغو وبوروندي فاز بهما "الخضر" بنتيجة (3/0) و(4/0) توالياً، وهو رأي أكده كذلك الثنائي يوسف بلايلي وسفيان فيغولي في تصريحاتهما لنفس المصدر.

وتحدث جمال بلماضي عن معسكر توغو بقوله: "أظن أننا حققنا العديد من الأهداف في معسكر لومي، خاصة من الجانب الفني من خلال المباراتين الوديتين ضد توغو وبوروندي، أظن أن الجميع واع للمسؤولية الآن سواء لاعبو الخبرة أو الشباب من أجل تحقيق دورة في المستوى.

وأضاف جمال بلماضي قائلاً: "الجيد في مباراة بوروندي أننا تمكنا من تسجيل 4 أهداف ضد منتخب تكتل في الخلف ودافع بـ5 لاعبين، هذا المشكل واجهنا سابقاً لكن أعتقد أننا استطعنا تجاوز ذلك يبقى الأهم أن نؤكد قوتنا الهجومية في بطولة كأس أمم أفريقيا خصوصاً في اللقاء الأول ضد أنغولا الذي يُعتبر مفتاح تحقيق انطلاقة جيدة في البطولة".

أما يوسف بلايلي فقال: "أعتقد أننا لعبنا مباراة جيدة ضد منتخب بوروندي، احتفظنا بالكرة وسجلنا أهدافاً، وعلى الصعيد الشخصي وفقني الله في تقديم تمريرة حاسمة سجل منها رياض محرز الهدف الثاني، نتمنى أن يُساعدنا ذلك في دخول أجواء كأس أمم أفريقيا بقوة والذهاب بعيداً في المسابقة".

وأضاف نجم مولودية الجزائر: "المعسكر على العموم مرّ بشكل جيد، قمنا بتحضيرات في المستوى وخصوصاً على الصعيد البدني، يبقى علينا ترجمة ذلك على أرض الملعب وإسعاد الشعب الجزائري بحول الله".

هذا وتحدث سفيان فيغولي قائلاً: "المنتخب الجزائري عمل جيداً منذ القدوم إلى توغو، ولقد تأقلمنا جيداً مع الأجواء المناخية هنا وكما ترون درجة الحرارة والرطوبة مرتفعتان وأظن أنها نفس الأجواء في ساحل العاج، أتمنى أن يُساعدنا ذلك في تحقيق بداية جيدة في كأس أفريقيا وأظن أن المجموعة متحمسة لذلك وواعية بالمسؤولية الملقاة على عاتقها للذهاب بعيداً ولمَ لا التتويج باللقب".

وأكد سفيان فيغولي المحترف في قارة جمرك التركي على نجاح هذا المعسكر، فأضاف قائلاً: "من أجل تقديم بطولة جيدة في كأس أفريقيا يجب أن يكون لديك دفاع جيد وهجوم يسجل وأظن أننا أظهرنا ذلك في هذا المعسكر، الآن علينا التركيز على اللقاء الأول في المنافسة والفوز لتحقيق انطلاقة جيدة".