بلماضي: لست هنا لتقديم الهدايا ولهذا السبب اخترت مواجهة تونس

01 يونيو 2021
بلماضي مدرب منتخب الجزائر (Getty)
+ الخط -

عقد مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، مؤتمراً صحافياً تزامناً مع انطلاق معسكر أبطال أفريقيا، والذي ستتخلله 3 مباريات ودية ضد كل من موريتانيا ومالي في ملعب "مصطفى تشاكر"، قبل السفر إلى تونس لمواجهة منتخب "نسور قرطاج".

وتحدث بلماضي عن سبب اختياره اللعب ضد تونس، قائلاً: "المباراة ضد تونس ليست سهلة على الإطلاق، هو منتخب يصعب الفوز عليه، واخترت مواجهته ودياً نظراً للمستويات الكبيرة التي يقدمها هذا المنتخب في السنوات الأخيرة، على غرار وصوله لنصف نهائي أمم أفريقيا الماضية".

أما عن مواجهتي موريتانيا ومالي فقال بلماضي: "موريتانيا منتخب يتحسن باستمرار وحقق نتائج جيدة في الآونة الأخيرة، وهو أفضل من جيبوتي الذي سنلعب ضده في تصفيات المونديال. أما مالي فنحن ندرك حجم اللاعبين الكبار الذين يضمهم منتخبها ولن أُفاجأ إذا كانوا على هرم الكرة الأفريقية في السنوات المقبلة، وأراهم حالياً بنفس قوة منتخب بوركينافاسو".

ومازح بلماضي خلال مؤتمره الصحافي لاعبه، يوسف عطال، العائد للمنتخب بعد غياب طويل، فكشف "مرّ وقت طويل منذ أن رأيت يوسف عطال هنا، وهذا ما دفعني لأطلب منه الغناء كلاعب جديد في المنتخب، أنا سعيد بعودته هو وبوداي الذي غاب كذلك طويلاً عنا بسبب الإصابة".

وأكد بلماضي أن الأفضل سيلعب في حراسة مرمى المنتخب، وهذا بعد تدعيم تشكيلته بحارس فريق، أولمبي المدية، عبد الرحمن مجادل، فكشف "أنا لست هنا لتقديم الهدايا لأي لاعب، منصب حارس المرمى سيشغله من يكون الأفضل، وطبعاً المنافسة لن تكون سهلة في ظل وجود مبولحي وأوكيدجة فهما ما زالا في المقدمة".

أما عن المناصب الأخرى فأضاف بلماضي "سعيود ومسعودي رائعان نحن نتابعهما، لكن يجب أن ننظر من هم منافسيهما، فسيعود مثلا في منصب فيه فريد بولاية، أما مسعودي، فلدينا مهاجمين مهمين مثل ديلور، سليماني وبونجاح، فقط على كل لاعب أن يستغل الفرصة عندما تتاح له لأن المناصب جد غالية".

وعن غياب براهيمي وبن ناصر، كشف بلماضي "براهيمي لاعب أقدره بشكل إنساني، هو يخضع للمنافسة مثل أي لاعب آخر، نحن نحب حقاً هذا اللاعب، لكن كل شيء متعلق بالمستوى، وهو ما زال ضمن حساباتي، أما بن ناصر فسبب غيابه معلوم، وأتمنى أن يكون في كامل جاهزيته عندما يعود إلينا في المعسكر القادم".

وبخصوص دعوة عدلان قديورة المتقدم في السن قال بلماضي "لا أضع سن اللاعب في حساباتي فما يهمني ما قدمه للمجموعة وفي أرض الملعب، انظروا إلى فيتورينو هيلتون لاعب مونبولييه هو في مثل سني، لكنه ما زال يلعب في مستوى عال".

المساهمون